الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.302 واليورو ينخفص إلى 0.352

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 302ر0 دينار في حين انخفض اليورو إلى مستوى 352ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني تراجع إلى مستوى 402ر0 دينار بينما ارتفع الفرنك السويسري إلى مستوى 305ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.

وارتفع الدولار بعد أن عززت تعليقات صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ريتشارد كلاريدا وميشيل بومان في جلسات الاستماع بمجلس الشيوخ تأكيد التحول نحو الجانب المتفائل في رهانات السياسة إذ استطاع الدولار الوصول إلى أعلى مستوى على مدى خمسة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين.

في غضون ذلك هبطت أسعار اليورو وسط صدور بيانات اقتصادية ضعيفة تؤكد تراجع سرعة نمو اقتصاد منطقة اليورو من جهة وحالة القلق الموجودة في الأسواق من الوضع في إيطاليا من جهة أخرى بشأن أسلوب الحكومة المرتقبة في التعامل مع السياسة النقدية الأوروبية خصوصا فيما يتعلق بالقيود على برنامج شراء الأصول.

إلى ذلك تراجع الجنيه الإسترليني مع ازدياد الضغوط الداخلية والخارجية بخصوص الوضع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية شهر مارس المقبل إضافة إلى تراجع مستويات التضخم التي جعلت رفع أسعار الفائدة البريطانية مرتين خلال العام الحالي أمرا مشكوكا فيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0