إطلاق أول سفينة من غزة لكسر الحصار الثلاثاء المقبل

(كونا) - أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الاسرائيلي اليوم الاحد انطلاق اول رحلة بحرية من ميناء غزة بعد غد الثلاثاء بهدف كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما.

وقال عضو الهيئة صلاح عبد العاطي في مؤتمر صحفي عقد إن الرحلة البحرية تتزامن مع ذكرى شهداء سفينة (مرمرة) التي هاجمتها بحرية الاحتلال في اثناء محاولة الناشطين كسر حصار غزة في 29 مايو عام 2010.

واضاف عبد العاطي ان غزة تعيش في سجن كبير معزول عن العالم نتيجة الحصار الاسرائيلي وهو مايمثل خرقا واضحا وفاضحا لكل الاتفاقات الدولية وقواعد القانون الدولي وعلى رأسها اتفاقية جنيف واتفاقيات لاهاي التي تحضر العقوبات الجماعية.

واكد ان اعضاء الهيئة العليا لكسر الحصار قرروا أخذ زمام المبادرة لرفع الحصار عن غزة والتأكيد على حقوق الفلسطينيين في القطاع بخاصة ان غزة اليوم تعيش بلا كهرباء ولا دواء ولا سبل العيش الكريم وسط بطالة مرتفعة وصلت الى اكثر من 50 بالمئة في وقت يعيش فيه 75 بالمئة من سكان القطاع على المساعدات الخارجية.

وطالبت مؤسسة الرئاسة الفلسطينية برفع كل العقوبات المفروضة والغير قانونية على القطاع واتخاذ التدابير كافة بما يكفل تعزيز صمود المواطنين وتوفير الحماية وتهيئة المناخ لاستعادة الوحدة بين شطري الوطن.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قصف ميناء قطاع غزة في الاسابيع الماضية بصواريخ عدة استهدفت سفن كانت تجهز للابحار الي العالم الخارجي لكسر الحصار الاسرائيلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0