حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين صالح محمد الصباح نائب رئيس الأركان العامة قائدا للواء اليرموك بهدف مشاركة الجيوش العربية الأخرى في الدفاع عن الوطن العربي ضد أي عدوان.

1985 - تأسيس الاتحاد الكويتي للاسكواش ويذكر ان اول ملعب للاسكواش في الاندية الرياضية كان قد أنشئ في (نادي القادسية) في عام 1967.

1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء مجلس لشؤون الأغذية بهدف اقتراح السياسة العامة للغذاء والتغذية في الكويت ووضع الخطط لتوفير الغذاء السليم والمتوازن للمواطنين.

1996 - مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون يهدف إلى منع الاختلاط في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمدارس الخاصة وإعطاء الحكومة فرصة لمدة خمس سنوات لتطبيق ذلك. جاءت الموافقة من 33 عضوا وامتناع تسعة من أصل الحضور البالغ 44 عضوا.

1997 - المكتب الدولي للأوبئة ينتخب ممثل الكويت الدكتور سلطان الخلف لرئاسة اللجنة الإقليمية للمكتب في منطقة الشرق الأوسط. أصبحت الكويت بذلك أول دولة خليجية عربية تتولى رئاسة هذه اللجنة خلال 65 عاما من عمر المكتب الدولي للأوبئة.

2002 - نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس ولي العهد التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نادي الكويت بنتيجة 1 / صفر.

2013 - الكويت والعراق يوقعان مذكرتي تفاهم بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي للحدود وتمويل مشروع انشاء مجمع سكني في (أم قصر) وذلك خلال زيارة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى الكويت.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع اليمن اتفاقيتين بقيمة 85 مليون دولار لتمويل مشروع اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء الاحداث التي شهدها اليمن عام 2011 ومشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدن.

2014 - الباحث العلمي الكويتي الدكتور فواز شخير العنزي يحصل على جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه للعمل الرائد في مجال المياه.

2015 - الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح يحصل على الوسام الرئاسي السنغالي (الأسد الوطني) برتبة ضابط كبير وهو ارفع وسام في جمهورية السنغال تقديرا لجهود واسهامات الكويت في دعم أواصر العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

2016 - انتخاب الملحق العسكري الكويتي في بلجيكا العميد الركن خالد عبداللطيف الرقم عميدا لسلك الملحقين العسكريين في بلجيكا ليصبح اول عربي يحصل على هذا المنصب في دولة أوروبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0