نزوح أكثر من 500 أسرة جراء إعصار "مكونو" في سقطرى اليمنية

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الأحد، نزوح أكثر من 500 أسرة يمنية من عدة مناطق متضررة في سقطرى (جنوب)؛ جراء تعرض الجزيرة للإعصار المداري "مكونو".

جاء ذلك في نشرة أصدرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا) حول أضرار الإعصار، اطلعت عليها الأناضول.

وقال المكتب، إن 507 أسرة نزحت إلى المناطق الآمنة في منطقتي حديبو وقلنسية بالجزيرة. وأضاف، أن "المدارس تستضيف غالبية السكان المتضررين (90%)، بينما يقيم البقية في مبان حكومية أخرى".

وأشار المكتب نقلًا عن إفادات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم، وما زال هناك 8 أشخاص مفقودين بسبب الإعصار.

وأوضح المكتب، أن المجتمع الإنساني (المنظمات الإغاثية) يخطط لإرسال مساعدات الطوارئ عن طريق الجو من عدن، باستخدام طائرة شحن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، حيث سينتقل فريق التقييم إلى سقطرى في 29 مايو/أيار بدعم من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وفي مديرية حوف بمحافظة المهرة (شرق)، قال عضو لجنة الطوارئ بالمحافظة، وائل كريم، للأناضول، إن السيول المتدفقة جرفت سيارة تقل 6 أشخاص، فارق أحدهم الحياة، ولا يزال أخر مفقود، فيما نجا 4 أخرين؛ أحدهم أصيب بإصابات متوسطة.

وتأثر أرخبيل سقطرى ومحافظات جنوبي وشرقي اليمن، وجنوبي سلطنة عُمان، بالإعصار "مكونو" على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة، متسببًا بمصرع وإصابة وفقدان العشرات، قبل انحساره مساء السبت.

أضف تعليقك

تعليقات  0