أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي تتوجه إلى «سقطرى» اليمنية.. غدًا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر أن أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي ستتوجه غدا الأربعاء إلى مطار جزيرة (سقطرى) اليمنية لمساعدة المتضررين جراء إعصار (ماكونو) بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن طائرات الجسر الجوي ستحمل على متنها طرودا غذائية وبطانيات إضافة إلى فريق تطوعي من الجمعية للاشراف على توزيع هذه المواد في (سقطرى).

وأضاف الساير أن الطائرة هي بداية لجسر جوي إغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة عبر عدد من الطائرات المحملة بالمساعدات الاغاثية.

وأوضح أن الجمعية بادرت بإرسال مساعدات إغاثية وتم توزيعها على النازحين في أرخبيل سقطرى تلبية للنداء الذي أطلقته الحكومة اليمنية إثر إعصار (ماكونو).

ولفت إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية تحمل على عاتقها إرسال المساعدات الاغاثية الى الاشقاء في اليمن بصورة عاجلة.

وذكر الساير أن إرسال هذه الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية يجسد تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في اليمن والإسهام في تخفيف معاناة المنكوبين جراء الإعصار التي تضرر منه الآلاف من الشعب اليمني هناك.

وأكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في المناطق المتضررة في أرخبيل سقطرى ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من الفريق الميداني للجمعية الذي سيصل ضمن الجسر الجوي الإغاثي.

وأعلنت الحكومة اليمنية الأربعاء الماضي (أرخبيل سقطرى) محافظة منكوبة عقب الأضرار الكبيرة التي خلفها إعصار (ماكونو) وتسبب في مقتل خمسة أشخاص وفقدان أكثر من 40 شخصا فضلا عن غرق وجنوح سبع سفن.

وتسبب الإعصار في انقطاع الاتصال مع أغلب مناطق الجزيرة وأدى تدفق السيول إلى إغلاق الطرق في حين تولت منظمات إنسانية إجلاء مئات العائلات من مدينة حديبو الساحلية عاصمة محافظة (سقطرى).

أضف تعليقك

تعليقات  0