الجبري: دعم النشاط الثقافي والفني بما يليق ودور ورسالة الكويت الحضارية

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي محمد الجبري أمس إن دعم النشاط الثقافي والفني الكويتي يمثل ركيزة أساسية لتطوير المنتج الفني والثقافي ليكون معدا بشكل يليق بدور ورسالة الكويت الفنية والثقافية والحضارية.

وأكد الجبري في كلمة له خلال زيارته جمعية الفنانين الكويتيين حرصه على التواصل مع كافة الجمعيات التي تمثل الفن والثقافة معربا عن سعادته بالالتقاء مع أعضاء الجمعية.

وبين أن الجمعية تمثل البوتقة الثقافية التي تحتضن بين جنباتها فناني الكويت الذين اسعدوا الجماهير برسالة فنية وطنية راقية مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون معها.

ولفت إلى حرص الوزارة على دعم جمعية الفنانين الكويتيين لما لها من دور فني وثقافي أصيل والعمل على إحياء الفن الاصيل.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) في كلمة مماثلة إن الوزير الجبري هو أول وزير إعلام يقوم بزيارة للجمعية بمقرها المؤقت الحالي مما يؤكد حرصه على التواصل مع الأسرة الفنية بدولة الكويت معربا عن خالص الشكر والتقدير للوزير على زيارته للجمعية.

وذكر المفرج أن الوزارة ستدعم احتفالية الجمعية بمناسبة مرور أكثر من 50 عاما على تأسيسها مشيرا إلى أن الجمعية تعمل منذ اشهارها عام 1963 على الارتقاء بكافة الفنون وحقوق الفنانين.

وأوضح أن الجمعية تعتبر أول جمعية نفع عام بدولة الكويت تهتم بشؤون وقضايا الحركة الفنية بالبلاد علاوة على اعتبارها المظلة الفنية الأهلية للفنانين.

أضف تعليقك

تعليقات  0