«الهلال الأحمر»: إقلاع الطائرة الأولى للمساعدات الكويتية لإغاثة الشعب اليمني في «ارخبيل سقطرى»

اعلنت جمعية الهلال الاحمر اليوم الاربعاء إقلاع الطائرة الأولى من المعونات الانسانية للشعب اليمني في (ارخبيل سقطرى) للمساهمة في مد يد العون والتخيف من الاضرار التي عانى منها سكان الارخبيل نتيجه إعصار (ماكونو).

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اول شحنة من المساعدات الكويتية غادرت اليوم الى (سقطرى) اليمنية مشيرا الى "التوجهات السامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتخصيص مساعدات عاجلة للاشقاء اليمنيين هناك".

واكد استمرار توصيل المعونات لاحقا بالتنسيق والتعاون بين الهلال الاحمر الكويتي ووزارة الدفاع في تخصيص طائرات عسكرية خاصة لتوصيل المعونات الانسانية العاجلة للمنكوبين في (سقطرى).

واعرب عن الامل بأن تسهم المساعدات الكويتية في التخفيف من اثار الكارثة ليعود الشعب اليمني الى عافيته مبينا ان فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني في (ارخبيل سقطرى) للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات اليمنية في ظل الظروف القائمة.

واشاد العون بالجهود الكويتية في دعم ومساعدة وإغاثة المحتاجين والمتضررين في كافة المحافظات اليمنية لاسيما النازحين من (سقطرى) وبدعم أهل الكويت الدائم الذي ساهم باستمرار نشاط الجمعية الأغاثي لخدمة الاشقاء في اليمن الشقيق.

وذكر ان الجمعية كانت وما تزال من أوائل المنظمات الدولية الملبية لدعوة المساعدة والدعم الإغاثي والصحي والتنموي للشعب اليمني.

أضف تعليقك

تعليقات  0