وزير المالية في زنجبار يدعو رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في بلاده

دعا وزير المالية والتخطيط في زنجبار خالد محمد اليوم الاربعاء رجال الاعمال والمؤسسات الكويتية لاستكشاف افاق الاستثمار في بلاده خاصة في مجال النفط والغاز الطبيعي.

وذكرت سفارة دولة الكويت في دار السلام في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء خلال لقاء جمع الوزير محمد بسفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم.

وقال محمد بحسب البيان ان هناك فرصا واعدة تزخر بها بلاده بعد استقلالها وتوليها الاشراف على مخزونها من النفط والغاز وادارته علاوة على الاكتشافات التي تدل على وجود كميات تجارية.

وأضاف أن الخبرة المتوفرة لدى الكويت سواء في القطاع العام او الخاص ستكون "خير معين لزنجبار في هذا المجال الجديد".

كما اعرب عن شكره وتقديره لدولة الكويت على دعمها المتواصل لجزر زنجبار في كافة القطاعات خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

وأوضح البيان ان اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون اضافة الى عدد من الموضوعات أبرزها متابعة تنفيذ اتفاقية القرض المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية لتوسعة وتجهيز مستشفى (منازي مموجا) الرئيسي في زنجبار الذي تم التوقيع عليه في سبتمبر الماضي بقيمة 6ر13 مليون دولار.

من جانبه أشاد السفير الناجم بالعلاقات "الممتازة" التي تربط الكويت وزنجبار وتصاعد وتيرتها منذ افتتاح سفارة في تنزانيا في العاصمة دار السلام عام 2015 معربا عن امله في المزيد من التعاون مع زنجبار لاسيما مع وجود "أرضية خصبة" في كافة المجالات من تبادل تجاري واستثمارات في الزراعة وصيد الأسماك.

يذكر ان تنزانيا هي اول دولة غير عربية يتعاون معها الصندوق الكويتي للتنمية وذلك منذ عام 1975.

أضف تعليقك

تعليقات  0