«الزراعة»: ملتزمون بتقديم كل التسهيلات والدعم لمربي الماشية

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية دعمها الكامل لمربي الماشية بأنواعها والتزامها بتقديم كل التسهيلات ومد يد العون للمربين عبر تقديم الدعم المالي مما تم اعتماده من مبالغ مالية في الميزانية التي رصدتها وزارة المالية للهيئة لهذا الشأن.

وقال نائب المدير العام للهيئة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور علي القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الهيئة ستظل تعمل بسياسة تقديم كل الدعم والمساعدة لمربي الماشية من اغنام وابل وبقر ودواجن بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأضاف القطان أن ذلك لا يتم فقط من خلال الدعم المالي بل ايضا عبر خلق البيئة الجيدة والدورات التدريبية والبرامج الإرشادية مشددا على أن الهيئة لن تدخر وسعا في ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المربين ووضع الاستراتيجيات لمكافحة أمراض الماشية والسيطرة عليها والتي تعد من أهم المشاكل التي تؤثر في الانتاجية.

وأشار إلى أن الهيئة طالبت بزيادة المبالغ المالية المخصصة لدعم مربي الماشية لأنها تقف دائما وأبدا إلى جانب مصلحة المربين وتعمل على مساعدتهم وحل مشكلاتهم وتدعم بكل جهدها تنمية الثروة الحيوانية في البلاد إيمانا منها بالدور المهم الذي تقوم به الثروة الحيوانية في ضمان تحقيق الامن الغذائي.

وشدد القطان على أن الهيئة لن تتوانى عن المطالبة بزيادة مبلغ الدعم السنوي لكل شرائح مربي الثروة الحيوانية لتطوير الدعوم المقدمة وارضاء كل شرائح المربين.

أضف تعليقك

تعليقات  0