«مجلس الأمن» يؤجل التصويت على مشروع قرار اقترحته الكويت لحماية المدنيين الفلسطينيين

قرر مجلس الامن الدولي تأجيل التصويت على مشروع قرار اقترحته دولة الكويت يدعو الى حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية. وتم يوم امس تأجيل التصويت على مشروع القرار الذي تم تقديمه في البداية قبل اسبوعين حتى اليوم الجمعة وهو يطالب بوقف استخدام اي "قوة مفرطة وغير متناسبة وتمييزية" من قبل القوات الاسرائيلية ويستنكر اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المنطقة المدنية الاسرائيلية.

واعرب القرار عن "القلق البالغ" ازاء تصاعد العنف والتوتر بين اسرائيل وفلسطين في الشهر الماضي اذ فتحت القوات الاسرائيلية النار على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة فقتلت اكثر من 120 مدنيا واصابت اكثر من 2700 آخرين.

ويدعو القرار الى النظر في اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين فيما يطالب الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتقديم تقرير حول "آلية الحماية الدولية" المحتملة. وكانت الولايات المتحدة قدمت تعديلات على مشروع القرار للنظر فيها قبل التصويت النهائي عليه مما ادى الى تأجيل التصويت الى اليوم.

وقالت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة نيكي هالي في بيان مساء امس الخميس ان"مشروع القرار هذا يعد نهجا من جانب واحد وهو فاضح ومفلس اخلاقيا ولن يؤدي الا الى تقويض الجهود الجارية نحو السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

أضف تعليقك

تعليقات  0