إنشاء مطار إقليمي يربط مأرب وما جاورها بدول المنطقة.. إنفاذًا لتوجيهات #خادم_الحرمين

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، السفير محمد آل جابر، إنشاء مطار إقليمي لمحافظة مأرب اليمنية.

وفي هذا الإطار قال آل جابر: "إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية، سيتولى برنامج إعادة إعمار اليمن إنشاء مطار في مأرب؛ لربطها وما جاورها بالمحافظات اليمنية ودول المنطقة؛ لتسهيل نقل الركاب والبضائع والسياح، وإنعاش الحياة الاقتصادية، وخلق فرص العمل.

وأعرب السفير آل جابر عن سعادته وزملائه في البرنامج بلقاء محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، والسلطة المحلية.

وأضاف بأنه وُجدت إرادة صادقة لتنمية المحافظة، وثناء على جهود التحالف بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، ودور القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مأرب.

من جهة أخرى، قام يوم أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، يرافقه محافظ محافظة مأرب، بزيارة لجامعة إقليم سبأ، واطلع على الأقسام المختلفة للجامعة، وزار المباني والكليات، واستمع لشرح عن الأقسام المختلفة التي تضمها الجامعة، ودورها في رفد سوق العمل بالكوادر المدربة.

كما قام بزيارة لمستشفى مأرب، وزار المرضى المنومين، وتعرف على الاحتياجات التي تساعد المستشفى في القيام بعمله خدمة للمرضى بالمحافظة.

وزار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن معسكر المنطقة الخامسة بالمحافظة، وكان في استقباله قادة وأركان المعسكر، وزار الجنود المرابطين من القوات المشتركة في المعسكر قبل أن يتوجه إلى محافظة المهرة اليمنية.



أضف تعليقك

تعليقات  0