"الداخلية": تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية لتأمين المساجد ودور العبادة بالعشر الأواخر من رمضان

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن بدء تنفيذ الخطة الأمنية والمرورية التي أعدتها وزارة الداخلية لتأمين المساجد ودور العبادة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل والتي شملت المسجد الكبير وكذلك المساجد في جميع المحافظات والطرق الرئيسية والتقاطعات المؤدية لها.

وأوضحت الإدارة أن الإجراءات الأمنية والمرورية للقطاعات الأمنية الميدانية المعنية تقضي بتكثيف المراقبة للحالة الأمنية والأوضاع المرورية داخل وخارج وأمام المساجد ودور العبادة مع توزيع نقاط ثابتة ومتحركة للدوريات.

ودعت الإدارة كافة المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الأمنية والمرورية والحفاظ على النظام وخاصة عدم عرقلة السير بالوقوف في الممنوع وصف ثاني وأمام المداخل والمخارج للمساجد مما يؤدي إلى تعطيل بعض المصلين وإيذائهم، لافتةً إلى أن وزارة الداخلية قامت بتوفير الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالتعامل مع الجهات المعنية بالدولة والجهات التطوعية من أجل التسهيل على المصلين.

كما أضافت الإدارة أن هاتف الطوارئ (112) يعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات الأمنية والمرورية والإنسانية وأي شكاوى أو ملاحظات سلبية.

واشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية بمختلف قطاعاتها والمساهمة بنجاح الخطة الأمنية والمرورية للعشر الأواخر من رمضان، مؤكدةً أن رجال الأمن على العهد باقون وهم العين الساهرة على راحة وأمن وسلامة المواطنين والمقيمين، مطالبةً الجميع بمد جسور التعاون تحقيقاً للأهداف المرجوة من الخطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0