وزير الصحة: زيادة المقاعد الدراسية للاطباء إلى كندا بمعدل 50 %..عن العام الماضى

أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح زيادة عدد مقاعد البعثات الدراسية للاطباء الكويتيين الى كندا بمعدل 50 في المئة عن العام الماضي واكد الدكتور باسل الصباح في تصريح للصحفيين على هامش الغبقة الرمضانية التي اقامتها جمعية الجراحين الكويتية أول أمس ان ديوان الخدمة المدنية وافق على زيادة عدد المقاعد الدراسية للاطباء البشريين والاسنان مبينا انه تمت زيادة المقاعد الدراسية لاطباء الاسنان بواقع 50 مقعدا دراسيا للعام الجاري ولفت الصباح الى ان تم خلال الغبقة مناقشة عدد من القضايا التي تخص الجراحين بصفة خاصة والاطباء بشكل عام، لافتا الى انه تم الاخذ بعين الاعتبار بعض الافكار والمقترحات التي تقدم بها بعض الجراحين لتطوير المنظومة الصحية ومستوى الرعاية الطبية. وقال الصباح انه تم مناقشة التأمين للاطباء ايضا، منوها الى ان الافكار والمقترحات الجيدة من الممكن ان ترى النور قريبا وتطبق على ارض الواقع.

ومن جانبه قال رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح ان الجمعية تركز على عدة أمور منها التدريب الجراحي واقامة المؤتمرات، لافتا الى ان هناك عدة مؤتمرات وكورسات، لافتا الى عدد من الفعاليات بالكويت وخارجها ومنها اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية بهدف التطوير في مجال الجراحة .

وأشار الى ان الفترة الأخيرة شهدت الاهتمام بجانب المسئولية الطبية والامور القانونية التي تخص مهنة الطب بشكل عام والجراحين بشكل خاص، منوها الى انجاز العديد من الأعمال التي تخدم المجتمع ومنها دورة تدريبية في وقف النزيف والتي من خلالها يتم تدريب عدد كبير على الانقاذ عبر سبل وقف النزيف،وهي حملة تستمر لمدة عام بهدف انقاذ الأرواح، عبر تثقيف المجتمع في هذا الجانب، وتم بالفعل تدريب حوالي 1531 شخص على وقف النزيف

أضف تعليقك

تعليقات  0