وزير المالية: اعتماد الدفعة الثالثة لمكافآت نهاية الخدمة لتعويض العسكريين

أعلن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء، اعتماد تحويل الدفعة الثالثة من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 254 لسنة 2018.

وقال الحجرف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان تحويل الدفعة تم بعد التدقيق في أسماء العسكريين الذين ينطبق عليهم القرار واعتماد المبالغ مبينا ان تحويل المكافآت إلى مستحقيها سيتم من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اذ تعد هي جهة الصرف.

وأضاف أنه "يسرنا أن نعلن اليوم اعتماد الدفعة الثالثة من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين وتعتبر هذه الدفعة الثالثة من أصل خمسة دفعات حيث تتطلع الوزارة بالتعاون مع جهاز المراقبين الماليين إلى العمل على تحويل المبالغ لمستحقيها بأسرع وقت".

ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من قرار مجلس الوزراء رقم 254 لسنة 2018 هم 2600 عسكري متقاعد أما المستفيدون من الدفعة الثالثة التي تم اعتمادها اليوم بمبلغ 26ر7 مليون دينار كويتي (نحو 24 مليون دولار أمريكي) هم 385 عسكري متقاعد موزعين على النحو التالي 278 متقاعدا من وزارة الدفاع و105 متقاعدين من وزارة الداخلية ومتقاد واحد من الحرس الوطني ومتقاعد واحد من الادارة العامة للاطفاء.

يذكر ان الدفعتين الاولى والثانية من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين حولت في 17 و31 من شهر مايو الماضي بمبلغ 78ر31 مليون دينار (نحو 105 مليون دولار) ل 464ر1 متقاعدا بواقع 582 متقاعدا من الحرس الوطني و404 متقاعدين من وزارة الداخلية و368 متقاعد من وزارة الدفاع و110 متقاعدين من الإدارة العامة للإطفاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0