رئيس "البلدي" يشدد على أهمية النهوض بالعمل البلدي

أكد رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي اليوم الاربعاء، أهمية التعاون والتنسيق بين جميع القائمين على العمل البلدي في البلاد للنهوض ومواكبة المرحلة المقبلة عبر تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرصودة.

وثمن العتيبي في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع البروتوكولي لوزير الاشغال العامة وزير الدولة للشؤون البلدية حسام الرومي برئيس واعضاء المجلس البلدي مبادرة الوزير في سماع أفكار ورؤى الأعضاء الخاصة بتنمية العمل البلدي.

وقال انه تم شرح النقاط الاساسية التي على اثرها سيكمل المجلس في مسيرته البناءه والهادفة، مضيفا ان اعضاء المجلس "وضحوا للوزير اهمية التقيد بنصوص القانون في المادة 22 الخاصة بإحالة جميع الموضوعات الى المجلس البلدي التي يحكمها 100 يوم عمل".

وذكر انهم "طالبوا ايضا في ان يكون هناك تقيد في كل ما تحتويه الموضوعات من دراسات قانونية وموافقات للمخطط الهيكلي والدراسات الفنية لكي لا يضطر المجلس اسفا لاعادة المعاملات مرة اخرى الى الجهاز التنفيذي وبالتالي يكون هناك تعطيل لها".

وقال العتيبي، ان الاعضاء ناقشوا موضوع التعامل مع الجهاز التنفيذي والامانة العامة خاصة في الميزانيات المرصودة التي نص عليها القانون.

وأعرب العتيبي عن تقديره لدعوة الوزير الرومي لعقد اجتماعات دورية تقام كل ثلاثة اشهر تقريبا للاجتماع مع اعضاء المجلس لبحث اي معوقات تعيق عمل المجلس اضافة لمعرفة نسب انجاز المشاريع التنموية والمشاكل التي تعيق سرعة انجازها.

أضف تعليقك

تعليقات  0