وزير الدفاع يحضر اجتماع وزراء الدفاع لدول التحالف الدولي لمحاربة "داعش"

حضر معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح إجتماع أصحاب المعالي وزراء الدفاع لدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) في مملكة بلجيكا الصديقة.

و?تأتي مشاركة دولة الكويت ضمن الجهود الدولية تأكيداً على توجيهات القيادة السياسية وحرصها على العمل المشترك مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والمحافظة على الأمن والاستقرار العالمي.

?كما يتمحور هذا الاجتماع حول مراجعة خارطة الطريق بشأن الجماعات الإرهابية وفقاً لمتغيرات الموقف والمعطيات الحالية لتحقيق التأثير المطلوب على أرض الواقع على كافة الاصعدة وخصوصاً بعد ما حققه التحالف الدولي من نجاح في حملته العسكرية والتي أدت إلى إنحسار كبير للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش والذي كان نتيجة لاستثمار التعاون الدولي المشترك في مواجهة التحديات والخطر المتنامي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة .

?هذا وقد قدم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح في الإجتماع ورقة إيضاحية تبين دور دولة الكويت في تقديم كافة المساعدات الإنسانية للدول المتضررة جراء التنظيمات الإرهابية .

?من جانبه، أثنى معالي وزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة السيد جيمس ماتيس ، على دور دولة الكويت في استضافة مؤتمر ( إعادة إعمار العراق الدولي ) .

?كما تم الإتفاق على أيدلوجية لمحاربة الإرهاب والتطرف الفكري ، للحد من الخطر المتنامي من التنظيمات الإرهابية والمحافظة على الأمن والاستقرار العالمي .

أضف تعليقك

تعليقات  0