سفارتنا بلندن أصدرت إرشادات للمواطنين الذين يعتزمون زيارة بريطانيا

أصدرت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة ارشادات للمواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر الى بريطانيا في العطلة الصيفية سواء بهدف السياحة او العلاج مناشدة الجميع الالتزام بها حفاظا على امنهم وسلامتهم خلال تواجدهم خارج البلاد.

وذكرت السفارة في بيان صحافي ان اهم الارشادات تتركز على ضرورة التزامهم بنوع التأشيرة التي تصدر لهم من قبل السفارة البريطانية في الكويت حيث لوحظ مؤخرا قيام عدد من المواطنيين الكويتيين بالدخول الى بريطانيا بهدف العلاج بفيزا سياحة.

ترحيل واضاف ان وزارة الداخلية البريطانية تملك حق ترحيل من يدخل بريطانيا بسمة دخول غير المصرح له بها داعيا الجميع الى احترام الإجراءات والقوانين البريطانية.

وذكر ان لموظفي الجوازات البريطانية الحق في سؤال اي شخص يرغب في دخول بريطانيا بإبراز تذكرة طيران ذهاب واياب مشيرا الى ترحيل السلطات البريطانية لعدد من المسافرين القادمبن من الكويت بسبب حجزهم لتذاكر ذهاب فقط.

وبين البيان في هذا السياق ان لكل دولة تشريعاتها وقوانينها الواجب احترامها وهذا حق سيادي للدول.

ودعا جميع القادمين الى الاراضي البريطانية للتحلي بالصبر بسبب التشدد بالإجراءات الأمنية التي تقوم بها سلطات المطار على جميع القادمين. ودعا المواطنين الى الحفاظ على جواز السفر من التلف او الضياع او السرقة وعدم القيام برهنه او استعماله لغير الغرض المخصص له ويجب عدم تسليمه لاي شخص ما عدا السلطات الرسمية داعيا في حال فقدان او سرقة جواز السفر التوجه فورا لاقرب مركز شرطة وابلاغ السفارة حتى يتسنى لها تقديم المساعدة باسرع وقت ممكن.

جوازات وشدد البيان على ضرورة ايداع جوازات السفر وتذاكر الطيران والمجوهرات او المصوغات الذهبية في صندوق امانات الفندق الذي يقيمون فيه او في اقرب بنك لمقر سكنهم او في اماكن آمنة.

ولفت الى منع سلطات مطار هيثرو وتشددها في حظر جلب جميع مشتقات الالبان والمواد الغذائية من خارج المملكة المتحدة.

وحذر المواطنيين من حمل مبالغ نقدية كبيرة او مصوغات ذهبية اثناء التجول داخل البلد والاكتفاء بحمل مبالغ نقدية بقدر الحاجة مؤكدا اهمية الحرص على صرف وتبديل المبالغ المالية من البنوك الرسمية او محلات الصرافة المعروفة والمعتمدة.

وشدد على ضرورة التزام جميع المواطنيين بالقوانين البريطانية المنظمة كوجوب حملهم بطاقات اصلية (جواز سفر - بطاقة مدنية - رخصة قيادة) لاثبات الهوية وذلك لتفادي التعرض للمسائل القانونية خصوصا في المعاملات البنكية.

وحذر المواطنيين من استئجار الشقق الا من الشركات والمكاتب المعروفة والموثوقة وقراءة عقد الايجار جيدا قبل التوقيع عليه ويفضل الاستعانة بمحام قبل التوقيع على اي عقود ذات مبالغ كبيرة مشيرا الى ان التعامل مع الافراد بشكل شخصي لايحمي المواطنيين ويضيع حقوقهم.

ونصح من لديه رغبة في شراء عقار في المملكة المتحدة بأن يقوم بتسجيل العقار عن طريق محام تفاديا للوقوع في مشاكل قانونية .

أضف تعليقك

تعليقات  0