"الزور الشمالية للتشغيل والصيانة": مليون ساعة عمل بلا حوادث

قال المدير المالي في شركة الزور الشمالية للتشغيل والصيانة (أي زد أن أو أند إم)، حسن شودهري، إن الشركة أبرمت عقداً للإشراف والصيانة لمدة 25 سنة مع شركة شمال الزور الأولى لإنشاء وتنفيذ وتشغيل وإدارة وصيانة أولى مراحل محطة الكهرباء الموكلة لها.

وهي أول محطة خاصة مستقلة لتوليد الطاقة بالدورة المدمجة المعتمدة على الغاز وتحلية المياه في الكويت. وأضاف شودهري، خلال مؤتمر صحافي عقد يوم أمس الأول بمناسبة تحقيق الشركة مليون ساعة بلا حوادث إلى أن حجم المياه، الذي تم تحليتها بواسطة الشركة، بلغ %20‎ من إجمالي كميات تحلية مياه الكويت، كما قامت الشركة بتوليد 1500 ميغاواط من الكهرباء، و107 ملايين غالون من الماء الصالح للشرب، وتمثلت الطاقة التي ولدتها المحطة %10‎ من إجمالي القدرة الإنتاجية الحالية للطاقة في الكويت.

وأوضح أن عقد شركة الزور الشمالية مع وزارة الكهرباء والماء يمتد إلى 40 عاماً لتوفير الطاقة، وتعتبر الأخيرة هي المسؤول عن توفير الغاز الطبيعي واحتياطي الوقود للمشروع، باعتبارها المشتري الوحيد لإنتاج المحطة.

وبيّن شودهري أن أعمال الزور الشمالية للتشغيل والصيانة تتركز في صيانة وتشغيل المحطات الكهربائية وتحلية المياه، مشيراً إلى أن الشركة تتبع شركتي إنجي وسوميتو التابعة، وهما أكبر الشركات في العالم في مجال توليد الكهرباء، ولديها مشاريع كبرى مماثلة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، مثل السعودية والبحرين وعمان والإمارات وقطر، بالإضافة إلى الكويت.

الجدير بالذكر أن شمال الزور الأولى هي شركة مساهمة تأسست لتطوير محطة الزور الشمالية لتوليد الطاقة والمياه، وهي مثال نموذجي للشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

أضف تعليقك

تعليقات  0