الأشغال: العقود الجديدة بانتظار اعتماد الميزانية

قال مصدر مطلع في وزارة الأشغال، إن الوزارة تنتظر اعتماد مجلس الأمة لمشروع الميزانية الخاص بها لتباشر توقيع العقود المقررة ضمن خطتها للسنة الحالية في القطاعات الفنية المختلفة.

وأضاف المصدر إن الوزارة لديها جملة من العقود والمناقصات سيتم توقيعها فور الاعتماد، على رأسها 8 ممارسات خاصة بقطاع الصيانة تتعلق بخطة تطوير الطرق الداخلية في مناطق البلاد المختلفة.

وذكر أن قطاع المشاريع الإنشائية لديه مجموعة من العقود الخاصة بإنشاء مقار حكومية لخدمة الجهات المختلفة، سيتم توقيعها قريبا والأمر نفسه بالنسبة لقطاع الهندسة الصحية.

إلى ذلك قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية عبدالمحسن العنزي، إن القطاع حريص على متابعة وتنفيذ مشاريعه الجارية، وحث العاملين فيها على تسريع وتيرة العمل للاستفادة القصوى منها في تحديث وتطوير شبكة الصرف الصحي في البلاد.

وأضاف العنزي في تصريح، أمس، أن تلك المشاريع تهدف إلى تجديد شبكات الصرف وتحسين مادة الانابيب وخصائص التدفق والانسيابية وإزالة الانسدادات ومشاكل الرائحة وترشيد وتقليل عدد محطات الرفع.

واشار إلى أن القطاع ينفذ حاليا المرحلة 15 من خطة تحديث البنية التحتية في البلاد التي تتضمن مشروعين لتجديد شبكات الصرف الصحي.

ولفت إلى أن المشروع الأول عبارة عن تجديد شبكات منطقة الاندلس بكلفة اجمالية 19.3 مليون دينار ويتضمن استبدال شبكة الصرف الصحي، خاصة الاجزاء المتهالكة بشبكة جديدة ذات مواصفات عالمية وانشاء مناهيل جديدة تبلغ اطوال الخطوط قرابة 81 كم وعدد مناهيل حوالي 2700 منهول، إضافة لتحسين كفاءة الطرق وشبكة صرف الامطار وانارة الشوارع.

شبكة الصرف وذكر العنزي أن المشروع الثاني يختص بتجديد شبكات الصرف الصحي في منطقتي غرناطة وصباح الناصر بقيمة اجمالية 13.7 مليون دينار، مشيرا إلى أن المشروع من أهم المشاريع التي ينفذها القطاع، الذي يسهم في توفير شبكة صرف صحي حديثة ومتطورة تعمل بكفاءة لـ50 عاما على الأقل.

وأوضح أنه يشمل استبدال شبكة الصرف الصحي بشبكة جديدة ذات مواصفات عالمية وانشاء مناهيل جديدة تبلغ اطوال الخطوط بها قرابة 39 كم، وعدد المناهيل حوالي 1450منهول، إضافة إلى تحسين كفاء الطرق وشبكة صرف الأمطار وإنارة الشوارع.

أضف تعليقك

تعليقات  0