وزير الصحة يدعو القطاع الطبي الخاص لانشاء مستشفيات بتخصصات دقيقة

(كونا) -- دعا وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح القطاع الطبي الخاص الى انشاء مستشفيات متخصصة بتخصصات دقيقة والاستفادة من التسهيلات المقدمة من الوزارة لا سيما في ظل التوسع ببرنامج تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين (عافية) ليكون تأمينا صحيا شاملا لجميع المواطنين.

واكد الدكتور باسل الصباح للصحفيين على هامش افتتاح مركز تصحيح الابصار (فمتوليزك) وتوسعة مركز الاشعة التشخيصية والصيدلية الجديدة بمستشفى السلام الدولي امس الاحد ان الوزارة ماضية في تنفيذ خططها للوصول الى افضل الخدمات الصحية المقدمة سواء في القطاع الطبي الحكومي او القطاع الطبي الخاص.

واشار الى ان المنظومة الصحية الجديدة تتطلع الى إيجاد مستشفيات ذات تخصصات دقيقة مضيفا انه في ظل التوسع التدريجي في برنامج (عافية) "نتطلع الى إمكانية ادخال جميع المواطنين في برنامج تأميني متكامل لضمان تقديم خدمات طبية وصحية متخصصة ومتميزة تتناسب مع التطلعات الموضوعة بهدف تخفيف العبء عن المستشفيات القائمة"

. وذكر ان عدد التراخيص الممنوحة للمستشفيات الخاصة بلغت 16 ترخيصا حاثا الراغبين بافتتاح مستشفيات خاصة على انشاء مستشفيات ذي طابع تخصصي دقيق.

واكد ان القطاع الطبي الخاص يمثل شريكا استراتيجيا للقطاع الطبي الحكومي في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الرامية الى تقديم خدمة طبية وصحية متميزة معتبرا ان (السلام الدولي) يواكب احدث الوسائل التكنولوجية الطبية المتطورة.

أضف تعليقك

تعليقات  0