"كيبيك": حريصون على مصالح الشركة والعاملين.. ونلتزم بنسب موحدة لتقييم الأداء

أكد مجلس إدارة الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) حرصه على مصالح الشركة وكافة العاملين بها لخدمة الكويت في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

وقال مجلس ادارة(كيبيك) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان الشركة تود توضيح بعض الحقائق وذلك تعقيبا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "وما تردد من معلومات وشائعات مغلوطة".

واوضح البيان ان العمل داخل مؤسسة البترول الكويتية وكافة شركاتها التابعة على تحديد نسب موحدة لتقييم الأداء السنوي للعاملين بالقطاع النفطي وذلك بناء على قرارات وتوجيهات مجلس إدارة المؤسسة التي تعتبر الجمعية العمومية العادية لكافة الشركات التي تمتلك المؤسسة أسهمها بالكامل.

وذكر ان مجلس إدارة شركة (كيبيك) يلتزم كسائر الشركات المملوكة للمؤسسة بنسب التقييم المحددة والموحدة على مستوى القطاع النفطي "ولم تصدر عن مجلس إدارة الشركة أي قرارات أو توجيهات بمخالفة تلك النسب الموحدة وهو بذلك يتوافق مع قرارات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في هذا الشأن والتي تتماشى مع المعايير العالمية وتؤدي إلى إعطاء قيمة للتميز وتحفيز العاملين للتنافس الشريف".

واضاف انه إزاء ما ثبت من عدم التزام الشركة بتطبيق نسب التقييم الموحدة فقد أصدر مجلس إدارة المؤسسة في 31 مايو الماضي باعتباره الجمعية العامة العادية للشركة توجيهاته بتكليف مجلس إدارة الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الخطأ والمخالفة التي تمت وذلك تحقيقا للعدالة والمساواة وتوحيدا للمعاملة بين العاملين بالشركة وبين أقرانهم العاملين بالمؤسسة وبكافة شركات القطاع النفطي الأخرى.

وقال البيان ان مجلس إدارة شركة (كيبيك) بناء على ذلك قرر في اجتماعه المنعقد في السابع من يونيو الجاري تصحيح نسب التقييم لتكون متوافقة مع النسب المحددة والموحدة على مستوى القطاع النفطي بأكمله (مؤسسة البترول الكويتية وكافة شركاتها التابعة).

واكد مجلس إدارة شركة (كيبيك) أن الإدارة التنفيذية مسؤولة وملتزمة أمامه بإدارة الشركة وفقا للقوانين والنظم والقرارات السارية المطبقة عليها ومن بينها قرارات مجلس أدارة الشركة وقرارات جمعيتها العمومية العادية ممثلة في مؤسسة البترول الكويتية والعمل وفقا للنظم واللوائح والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية والمسؤولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0