انتهاء اول جولة محادثات تاريخية بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون

انتهى أول لقاء في القمة التاريخية في سنغافورة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والزعيم الكوري كيم جونغ أون، صباح اليوم الثلاثاء بعد أول قمة تجمع للمرة الأولى بين زعيم كوري شمالي ورئيس أميركي في السلطة.

وجرت هذه القمة التاريخية في فندق فخم على جزيرة سنتوسا في سنغافورة وهي تأتي بعدما دأب الرجلان، حتى أسابيع قليلة خلت، على تبادل أقذع الاتهامات والنعوت.

وهذه المصافحة التاريخية التي تابعها ملايين المشاهدين عبر قنوات التلفزة حول العالم تلاها اجتماع ثنائي بين ترامب وكيم اقتصرت المشاركة فيه على المترجمين الفوريين.

وسيلي هذا اللقاء الثنائي اجتماع موسع يضم مساعدي ترامب وكيم على أن يعقبه غداء (الأربعاء) عمل.

وكان ترامب وكيم غادرا صباح الثلاثاء فندقيهما في سنغافورة متوجهين إلى حيث ستُعقد القمة التاريخية بينهما.

وبعيد انطلاق موكب ترامب بدقائق، انطلق الزعيم الكوري الشمالي من فندقه على متن سيارة ليموزين يرفرف عليها العلم الكوري الشمالي ضمن موكب من حوالى 20 سيارة، في حين اصطفت على جانبي الطريق حشود من المواطنين لتحية الزائر والتقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة التاريخية.

وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه: هل سينجح الرئيس الأميركي البالغ 71 عاماً الذي فاجأ الجميع بقبوله لقاء وريث سلالة كيم الذي يصغره بأكثر من ثلاثين عاماً، بدفع بيونغ يانغ إلى التخلي عن سلاحها النووي؟

وبدأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون،أعمال قمتهما التاريخية في فندق بجزيرة سنتوزا في سنغافورة، صباح اليوم الثلاثاء، بمصافحة تاريخية أمام الصحفيين قبل أن يتوجه الطرفان إلى لقاء مغلق.

وقال ترامب في تصريح مقتضب مع بداية القمة إنه يتوقع "علاقة رائعة" مع الزعيم الكوري الشمالي، فيما قال كيم من جانبه إنه وصل إلى هذا المكان مع ترامب بعد "تجاوز جميع العراقيل".

وقال كيم مخاطبا ترامب "سعيد بلقائكم سيدي الرئيس.

الطريق للوصول إلى هنا لم يكن سهلا.

الأحكام المسبقة القديمة والعادات العتيقة شكلت عقبات كثيرة ولكننا تجاوزناها كلها من أجل أن نلتقي اليوم هنا".

ووفقاً للبيت الأبيض، هذه هي أجندة القمة: تبادل التحيات بين ترامب وكيم (الساعة 9 بالتوقيت المحلي -الواحدة بتوقيت غرينيتش) اجتماع بين ترامب وكيم بحضور المترجمين فقط.

اجتماع موسع مع ممثلين آخرين. غداء عمل.

ويغادر ترامب سنغافورة في نفس الليلة إلى الولايات المتحدة ، فيما يغادر كيم قبل ذلك (14:00) بالتوقيت المحلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0