«بلدية الفروانية»: تحرير 25 مخالفة نظافة و15 استغلال مساحة و42 بائع متجول

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التي إدارة النظافة العامة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية حيث قام بتنفيذ حملة مكثفة بعموم المحافظة شملت التفتيش على محلات تأجير وبيع السيارت والمقاهي والمحلات التجارية للتأكد من تراخيص استغلال المساحة إلى جانب رفع السيارات المهملة والسكراب من الشوارع وتنظيف ساحات دور العبادرة وتبديل وغسيل الحاويات والكشف على الاسواق العشوائية تزامنا مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة تحت شعار#تواصل_معنا والتى تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل مايشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدي التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج بأن الادارة وضعت خطة عمل ميدانية مكثفة تهدف إلى الحد من ظاهرة إستغلال المساحات وإشغال الطريق قبل الحصول على ترخيص من البلدية، لاسيما وأنهم تمادوا في استغلال الساحات دون ترخيص فضلا عن إشغال الطريق مما يتسبب في حوداث مرورياً.

وأكد الخرينج على أن حملة "#تواصل _معنا" التى أطلقتها البلدية الهدف منها إرسال رسالة إطمئنان للجميع بأن مفتشي البلدية بالمرصاد للمخالفين لردعهم وإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ، مؤكدآ على أن الحملة التى نفذها مفتشي مراقبة النظافة العامة ومراقبة أشغالات الطرق بمثابة أكبر دليل بأن مفتشي الاجهزة الرقابية يطبقون القانونين واللوائح بكل حزم إلى جانب الحد من الظواهر السلبية التي باتت تؤرق الجميع.

وأضاف الخرينج بأن مفتشي النوبة "ج" بمركز نظافة جليب الشيوخ قاموا بتحرير 25 مخالفة نظافة عامة طبقا للقرار الوزاري 190 لسنة 2008 تضمنت عدم نقل النفايات للأماكن المحددة إلى جانب رفع 15 سيارة مهملة وإرسالها لموقع حجزالبلدية، لافتاً إلى ان النوبة "أ" بمركز نظافة الجليب قامت برفع 15 سيارة مهملة إلى جانب رفع حمولة 76م3 من الانقاض بالاسواق العشوائية بمنطقة جليب الشيوخ وذلك بمشاركة نسافات وجرافة و3تريله ورافعة شوكية فضلا عن 5 عمال نظافة. وتابع قائلا بأن مفتشي النوبة "أ" بمركز نظافة الرقعي والعارضية الحرفية قاموا برفع 18 سيارة مهملة و 3 حاويات تجارية حجم 5متر وبراميل زيوت وإرسالهم لموقع حجز البلدية تطبيقاً للقرار الوزاري 190 لسنة 2008. وتطرق الخرينج بالقول بأن مفتشي قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق قاموا بتحرير أسفرت عن تحرير 15 مخالفة إستغلال مساحة للمحلات التجارية طبقاً للقرار الوزاري 149 لسنة 2006 .

وأشار بان مفتشي قسم متابعة مخالفات الباعة الجائلين قاموا بمصادرة حمولة 104م3 من الخضار والفواكة والملابس المستعملة من الاسواق العشوائية بمنطقتي جليب الشيوخ والحسوى ،مشيراً إلى أن تم تحرير 42 مخالفة بائع متجول.

وذكر الخرينج بأنه تم تكثيف على عمليات النظافة حيث تضمنت غسيل ساحات ومواقف دور العبادة فضلا عن تبديل 240 حاوية وغسيل 1200 حاوية بعموم المحافظة.

وناشد الخرينج أصحاب المحلات بالالتزام بالمساحات المرخصة لهم وعدم استغلال أى ساحة دون ترخيص تجنباً للمسائلة القانونية ، لافتاً إلى أن مفتشي الادارة سيطبقون القانون واللوائح بكل حزم على المخالفين.

الجديد بالذكر بأن الحملة شارك فيها كل من رئيس قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق بالتكليف محمد الديحاني ورئيس النوبات "أ،ج" بمركز نظافة الجليب عبد العزيز الوهيده ورئيس النوبة"أ" بمركز نظافة الرقعي والعارضية عيد الموزيرري و من قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق حاتم الرشيدي وبعض المفتشين.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة أصحاب المحلات ومكاتب بيع وتاجير السيارات الالتزام بالمساحات المرخصة لهم من قبل البلدية تجنبا للمخالفة والغرامة ، كما دعت المواطنين والمقيمين الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي في حال وجود أي شكوى تتعلق باستغلال المساحة أو إشغال الطريق .

أضف تعليقك

تعليقات  0