‏أميركا تحذر رعاياها من السفر إلى روسيا‎

دعت الولايات المتحدة رعاياها الى إعادة النظر بشأن زياراتهم المحتملة لروسيا على خلفية مخاوف متعلقة "بالإرهاب" أو التعرض لمقايضات.

جاء ذلك في تحديث أصدرته وزارة الخارجية الامريكية امس بشأن نصائحها للسفر لروسيا مؤكدة في الوقت نفسه ان هذه المخاطر ترتفع في بعض المناطق الروسية.

وحثت الوزارة في هذا السياق الأمريكيين على عدم السفر إلى شمال القوقاز بما يتضمن الشيشان وجبل (إلبروس) "بسبب الاضطرابات المدنية والإرهاب" والى (القرم) "بسبب الاحتلال الأجنبي والانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال" في إشارة الى ضم روسيا شبه الجزيرة من أوكرانيا.

وأضافت أن "الإرهابيين" قد يشنون هجمات دون تحذير مسبق أو يستهدفون "مواقع سياحية ومراكز النقل والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية" مشيرة في هذا السياق الى ان "تهديدات التفجيرات ضد الأماكن العامة شائعة".

وفيما يتعلق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا قالت الوزارة إن مثل هذه الأحداث الدولية الواسعة النطاق "تمثل هدفا جذابا للارهابيين".

وأضافت أنه "رغم أن أمن كأس العالم سيكون مشددا فإن الإرهابيين قد يسعون إلى مهاجمة مواقع الأحداث مثل الاستادات ومناطق تجمع المشجعين لمتابعة المباريات والمواقع السياحية ومراكز النقل والأماكن العامة الأخرى".

أضف تعليقك

تعليقات  0