نتنياهو: على إيران أن تنسحب من جميع الأراضي السورية

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبته لإيران بالانسحاب من جميع الأراضي السورية، مؤكدا أن إسرائيل ستمنع أي محاولات إيرانية للتموضع عسكريا قرب حدودها.


وقال نتنياهو، اليوم الأحد في تصريحات في مستهل جلسة حكومية، "تحدثت خلال نهاية الأسبوع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول القضايا الإقليمية وتمحورت المحادثات بطبيعة الحال حول سوريا.

أوضحت مرة أخرى المبادئ الأساسية التي ترشدنا حيال الأوضاع في سوريا. أولا، يجب على إيران أن تنسحب من جميع الأراضي السورية. وثانيا، أننا سنعمل ونعمل حاليا ضد المحاولات الإيرانية والمحاولات التي يقوم بها وكلاء إيران للتموضع عسكريا قرب الحدود الإسرائيلية وداخل العمق السوري".

وأضاف نتنياهو "سنعمل ضد هذا التموضع في جميع أنحاء الأراضي السورية". ويؤكد المسؤولون الإسرائيليون، بشكل دائم، على أنهم لن يسمحوا لإيران بالتموضع داخل سوريا، التي تشهد صراعا منذ 2011 بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد، المدعومة من روسيا وإيران، وعناصر تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول].

وشن الطيران الإسرائيلي خلال الأشهر القليلة الماضية عددا من الغارات على أهداف، قال مسؤولون إسرائيليون إنها مواقع عسكرية إيرانية داخل سوريا.

وخاضت إسرائيل حربا في 2006 ضد "حزب الله" اللبناني الذي تتهم إيران بدعمه عسكريا، وذلك عقب أسر الحزب لجنود إسرائيليين ردا على احتجاز عناصر تابعة له لدى إسرائيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0