حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانون المحاماة حيث اشترط فيمن يشتغل بالمحاماة أمام المحاكم أن يكون اسمه مقيدا بجدول المحامين الدائم أو المؤقت.

1963 - انشاء الشركة الكويتية الوطنية لصيد الأسماك كشركة مساهمة كويتية برأس مال قدره مليون دينار كويتي.

2000 - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تختار الكويت مقرا لمركز الطفولة والأمومة.

2001 - مجلس الأمة يوافق على اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الموقعة بين دول المجلس في ديسمبر عام 2000 واعتبر المجلس الاتفاقية أداة لتوحيد الجهود والصفوف بين دول المجلس ضد جميع الأخطار التي تهددها في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

2002 - المجلس الأعلى للتعليم يقر تغيير السلم التعليمي ليصبح 5 - 4 - 3 بدلا من 4 - 4 - 4 على أساس أن يقضي الطالب خمس سنوات في المرحلة الابتدائية وأربع سنوات في المتوسطة وثلاثا في المرحلة الثانوية.

2002 - الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تبدأ العمل بالتطبيقات العملية للمختبر الكويتي للاستعراف بواسطة البصمة الوراثية (كي أي دي ال) بهدف تعزيز البيانات الوراثية المطلوبة.

2007 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2007 وفقا لحكم البند ثالثا من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 المشار اليه بما لا يزيد على ألفي شخص.

2008 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بالترخيص بإنشاء كلية القانون الكويتية العالمية على أن تمنح درجة دبلوم القانون وليسانس الحقوق وماجستير القانون.


2008 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء اللجنة العليا للمشروعات التي تقام على أملاك الدولة العقارية.

2008 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يدشن الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة البحرية (سنيار2) والهادفة إلى حماية البيئة البحرية والجزر الكويتية.

2014 - برعاية سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح تم تدشين الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة البحرية (سنيار8).

2014 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع جيبوتي على اتفاقية منحة من الكويت لتمويل برنامج الاستثمار الوطني في اطار المساعدات المقدمة من دول الخليج اذ تبلغ حصة الكويت منها 50 مليون دولار امريكي.

أضف تعليقك

تعليقات  0