حدث في مثل هذا اليوم

1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانون بتنظيم محكمة المرور بحيث تنشأ محكمة تتبع الدائرة الجزائية بالمحكمة الكلية وتختص بالنظر في جنح ومخالفات المرور على أن تشكل من قاض واحد يندبه رئيس العدل من بين قضاة المحكمة الكلية ومن مدع عام.

1960 - تأسيس البنك التجاري الكويتي بهدف القيام بكل الأعمال المصرفية.

1961 - الكويت تنال استقلالها بعدما وقع أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح الحاكم ال11 للكويت وثيقة الاستقلال مع السير جورج ميدلتون المندوب السامي البريطاني في الخليج العربي نيابة عن حكومته وإلغاء الاتفاقية التي وقعها الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع مع بريطانيا في 23 يناير عام 1899 لحمايتها من الأطماع الخارجية باعتبارها تتعارض مع سيادة الكويت.

1962 - احتفال الكويت بالعيد الوطني الأول وقد ألقى أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح كلمة بالمناسبة كما أقيم عرض عسكري بالمطار القديم الواقع بالقرب من دروازة البريعصي.

1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوم أميري بإنشاء مكتب الشهيد وتم إلحاقه بالديوان الأميري من أجل تكريم الشهداء وتوفير المساعدات الإنسانية لأسرهم ماديا ومعنويا في صور مختلفة بما يكشف عن تقدير الدولة لهم.

2000 - الكويت والبحرين تبدآن بتنفيذ نظام الانتقال بالبطاقة المدنية بين البلدين.

2004 - افتتاح المبنى الجديد لجمعية المحامين الكويتية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1963 وذلك بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

2004 - توقيع مشروع استاد الشيخ جابر الأحمد الذي سيقام على مساحة 400 ألف متر مربع ويبعد 15 كيلومترا إلى الجنوب من وسط مدينة الكويت حيث يقع مقابل منطقة جليب الشيوخ السكنية وتم توقيع المشروع مع مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي.

2004 - كلية الإعلام في جامعة القاهرة تكرم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتسلمه درع الجامعة لمبادرته بتخصيص جائزة سنوية باسم سموه تمنح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من بين مشروعات التخرج التي تقدموا بها.

2007 - الاعتداء على السكرتير الثاني في السفارة الكويتية في طهران محمد الزعبي من قبل أشخاص عدة نصبوا كمينا له أثناء مغادرته مقر عمله في السفارة بعد نهاية الدوام وسلمت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للاعتداء على الدبلوماسي الكويتي بعد استدعاء السفير الإيراني لدى الكويت على جنتي لوزارة الخارجية.

2009 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح المطار الأميري الجديد بالقرب من قاعة التشريفات الأميرية بمطار الكويت الدولي ويقع على مساحة 181 ألف متر مربع.

2010 - وزارة الشؤون الاجتماعية تؤكد انه تم رفع اسم الكويت من اللائحة الخاصة في منظمة العمل الدولية وهي اللائحة التي تخص الدول الأقل التزاما بقوانين منظمة العمل الدولية.

2010 - وزارة الصحة توقع اتفاقيات مع ستة مستشفيات ألمانية ومصحة علاجية في سلوفاكيا لخدمة المرضى الكويتيين وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى المبتعثين للخارج.

2010 - المنتخب الكويتي لألعاب القوى يتوج بست ميداليات منها واحدة ذهبية فاز بها اللاعب فهد المرشاد في القفز بالزانة بقفز 90ر4 متر إضافة إلى ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين في منافسات الملتقى الدولي ال13 لألعاب القوى الذي اقيم في تونس.

2011 - المخترع الكويتي صادق قاسم يحوز اربع ميداليات ذهبية وجائزة افضل اختراع والجائزة الكبرى في معرض انبيكس في مدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

2016 - مجلس الأمة يوافق على الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية.

2005 - وفاة عبدالكريم هلال الجحيدلي وهو أحد أعضاء مجلس الأمة في فصله التشريعي الثاني عام 1967 والثالث عام 1971 والخامس عام 1981 واختير لعضوية المجلس الوطني عام 1990 وله إسهامات بارزة في الحياة النيابية والسياسية وذلك عن عمر ناهز 74 عاما.

2006 - فريق البحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين يعلن استشهاد الأسير فايق عبدالجليل الذي أسرته قوات الاحتلال العراقي في الثالث من يناير 1991 وهو من الشباب الرواد للحركة الشعرية والفنية الإبداعية منذ عقد الستينيات من القرن العشرين على الساحتين الفنية والثقافية وأعطى الكثير والمتميز من القصائد والأغاني والملاحم الفنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0