أهالي صباح الاحمد يطالبون بمواجهة ظاهرة سرقة البيوت الغير مسكونة

دعا رئيس اللجنة التطوعية لاهالي مدينة صباح الاحمد السكنية تركي العصيمي، إلي مواجهة استغلال البيوت الحكومية الغير مسكونة في مدينة صباح الاحمد، من بعض الخارجين عن القانون, مؤكداً تفنن هؤلاء الخارجين في طرق النص والغش للمكوث واستغلال تلك البيوت أطول فترة ممكن رغماً عن مالكها . 

وكشف العصيمي عن الطريقة الممنهجة التي يستخدمها الخارجين عن القانون والتي تبدأ بمراقبة المنزل والتأكد من خلوه وعدم تردد صاحبه عليه ومن ثم يقومون بكسر الاقفال ووضع الاثاث واستغلالها استغلال المالك .

واوضح العصيمي أن هؤلاء المجرمين يستغلون البيوت اطول فترة ممكنة لحين اكتشافها وعند مطالبة صاحب المنزل باخلاء المنزل يقومون بايهام المالك بأنهم تعرضوا للغش والسرقة من خلال تأجير المنزل لهم بعقود رسمية, مضيفاً ان هذه الحيلة تسمح لهم بالمكوث اطول فترة ممكنة في المنزل حتى يقدم المالك شكوى للاخلاء وهذه الطريقة تسمح لهم بالمكوث مدة تزيد عن ثلاث اشهر .

ودعا العصيمي إلي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لمواجهة تلك الظاهرة, فيما دعا المؤسسة العامة للرعايا السكنية التشديد على المالكين بعدم ترك منازلهم فترات طويلة, محملا في نفس الوقت المسؤولية على الملاك الذين يغلقون مساكنهم فترة طويلة دون التردد عليها او متابعتها .

أضف تعليقك

تعليقات  0