حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1961 - حاكم العراق عبدالكريم قاسم يرسل برقية لأمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح عمد فيها إلى إثارة ما أسماه "المطالب التاريخية للعراق في الكويت" دون الإشارة إلى استقلالها.

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون بتعيين عبدالسلام شعيب مديرا لدائرة الجمارك والموانئ وحمد الأحمد البحر نائبا للمدير العام لدائرة الجمارك والموانئ.

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يفتتح (مستشفى الصباح) الذي يعد أول وأضخم المشروعات الصحية التي أنجزتها وزارة الصحة واستغرق العمل في بنائه وتجهيزه عامين وتم تجهيزه بكل المعدات والتجهيزات الطبية الحديثة وكان عدد أطباء المستشفى عند الافتتاح 16 طبيبا اضافة الى 145 ممرضا وممرضة وكان يضم 585 سريرا.

1985 - إيران تصادر سفينة الشحن الكويتية (المحرق) وذلك بسبب موقف الكويت من الحرب العراقية الإيرانية.

1998 - مجلس الأمة يقر مشروع إعلان المتغيبين من الأعضاء في الصحف حيث وافق عليه 25 نائبا وامتنع 8 نواب عن التصويت وعارضه نائب واحد.

2010 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ وتشغيل محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت.

2010 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم في شأن تأسيس شركة مساهمة كويتية أو أكثر تتولى وفقا لنظام البناء والتشغيل والتمويل للدولة القيام بتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة مدن للعمال في مختلف المحافظات.

2011 - اظهر تقرير اقتصادي اعدته شركة (ايه . تي .كيرني) العالمية المتخصصة في الاستشارات الادارية ان الكويت احتلت المرتبة الخامسة ضمن قائمة الاسواق الناشئة الاكثر جذبا في العالم في مجال تجارة البيع بالتجزئة خلال العالم الحالي.

2011 - شركة ناقلات النفط الكويتية تتسلم رسميا من كوريا الجنوبية ناقلة النفط الخام العملاقة (السالمي) التي تبلغ حمولتها 102 مليون برميل تقريبا.

2012 - رئيس الاركان العامة في الجيش الفريق الركن خالد الجراح الصباح يوقع مع نظيره الفرنسي اتفاقية تعاون ثنائي تتعلق بجوانب العسكرية.

2012 - المحكمة الدستورية تحكم ببطلان مرسوم الدعوة الى انتخابات مجلس الامة 2012 ( لبطلان حل مجلس الامة 2009 وباستعادة المجلس المنحل سلطته الدستورية وكأن الحل لم يكن).

2013 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الامة يوم الخميس الموافق 25/07/2013 (استكمالا لتنفيذ حكم المحكمة الدستورية) كما قرر المجلس تكليف اللجنة الوزارية للشؤون القانونية استكمال اجراءات تنفيذ حكم المحكمة الدستورية وإعداد مشروعات المراسيم اللازمة لذلك.

الوفيات:

1955 - وفاة عبدالله الملا صالح الذي شغل منصب سكرتير حكومة الكويت واضطلع بكثير من الأعمال وأجرى الكثير من الاتصالات بهدف تسيير العمل الحكومي تحت إشراف أمير البلاد وفي عام 1934 كلفه أمير البلاد الشيخ أحمد الجابر الصباح بتمثيله في شركة نفط الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0