25 غارة إسرائيلية على غزة

أفاد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أن مقاتلات تابعة له شنت 25 غارة خلال ساعات الليل، على 11 هدفا تابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان أرسل نسخة منه إلى الأناضول، إنه تم رصد إطلاق 45 قذيفة صاروخية من قطاع غزة بإتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغلاف القطاع.

وأضاف "أردعي"، أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 7 قذائف، فيما أشار إلى أن 3 قذائف على الأقل سقطت داخل قطاع غزة.

ولم يتطرق المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى الأهداف التي أصابتها بقية القذائف أو الأماكن التي سقطت فيها.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، ادعى "أدرعي"، في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: بأنه تم رصد إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من القطاع غزة باتجاه إسرائيل.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، حتى ساعات الصباح، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية، لكن الجانب الإسرائيلي حمّل المسؤولية لحركة "حماس".

وقال "أدرعي" بهذا الخصوص، إن حركة "حماس قادت الليلة هجوما صاروخيا خطيرا مستهدفة الجبهة الداخلية في إسرائيل، وتقود قطاع غزة وسكانه نحو التصعيد".

وتابع: "حماس تعتبر مسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة، وستتحمل تداعيات نشاطاتها الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل"، على حد زعمه.

وأفاد مراسل الأناضول في القطاع، بأن التصعيد المتبادل بدأ في ساعة مبكرة من فجر اليوم، بعد أن شنت مقاتلات إسرائيلية 3 غارات على مواقع تابعة لـ "حماس"، ردا على إطلاق الفلسطينيين طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

أضف تعليقك

تعليقات  0