الهاشم: قضائنا العادل والنزيه أرسى مباديء الحق والعدل والحفاظ على المال العام

قالت نائب مجلس الامة الكويتي صفاء الهاشم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان  المحكمة الإدارية ايدت قرار وزارة التعليم العالي المتعلق بشرط "الآيلتز" لبعثات الوزارة وتؤكد صحة القرار وعدم مخالفته للدستور والتفرقة بين الطلبة وحافظ على المال العام بعد خسارة وزارة التعليم العالي 61 مليون دولار بسبب تجميد بعثات طلبة فشلوا في الآيتلز.

واضافت الهاشم ان حكم المحكمة الإدارية الذي أكد على صحة القرار وعدم مخالفته للدستور والتفرقة بين الطلبة وحافظ على المال العام بعد خسارة وزارة التعليم العالي 61 مليون دولار بسبب تجميد بعثات طلبة فشلوا في الآيتلز ، مدعومين من تيارات متأسلمة لاتطبق قيم الإسلام صح!! العمل والإجتهاد أهمها.

وعبرت الهاشم عن امتانها لقضاء الكويت النزيه وقالت:"قضائنا العادل والنزيه أرسى مباديء الحق والعدل والحفاظ على المال العام في ما انتهى اليه من قضاء بتأييد قرار وزير التربية والتعليم الذي أبتغي منه المحافظة على المال العام والارتقاء بالمستوى التعليمي ومستوى الطلبة المبتعثين".

كما قالت الهاشم ان حكم المحكمة الادارية اليوم بتأييد قرار وزير التربية والتعليم والمتعلق بشرط الآيلتز يؤكد بأن قرار الوزير لا يخالف مبادئ العدالة والمساواة بالدستور وأنه يساهم في الحد من هدر المال العام.

وفي نفس السياق قالت الهاشم: "أشد وبقوة على يد وزير التربية والتعليم العالى بالتصدي لكل ممارسات العبث بالتعليم سواء من غش في الامتحانات أو إستثاء من البعثات . في المقابل لن نسكت على أي تراخي في تطبيق القانون و التمسك بقرار المحكمة الادارية بهذا الخصوص ولن نسمح بأن يتساوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون !.

واخيرا قالت الهاشم عبر تغريده فى حسابها الشخصي: "أتقدم الى كافة المجتهدين المثابرين طالبين العلم الذين واصلوا الليل بالنهار لتأمين التحصيل العلمي الثري والغني ... أتقدم لهم جميعا بأحر التهاني والتبريكات على صدور حكم تاريخي من بلاط المحكمة الادارية ، بتأييد قرار وزارة التعليم العالي المتعلق بـ #شرط_الآيلتز لبعثات الوزارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0