حدث في مثل هذا اليوم

1964 - إجراء أول انتخابات لأعضاء المجلس البلدي ويعتبر هذا المجلس أول مجلس منتخب انتخابا مباشرا وتم انتخاب محمد يوسف العدساني رئيسا له واستمر المجلس في تأدية أعماله حتى 14 مايو عام 1966.

1964 - تأسيس جمعية الصحفيين الكويتية بهدف توثيق روابط الود والصداقة بين مختلف أعضاء الجمعية والنهوض بالصحافة المحلية والدفاع عن مصالح الأعضاء من بين المؤسسين غنيمة المرزوق وعبدالعزيز المساعيد وخالد العيسى.

1975 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون بالموافقة على اتفاقية إنشاء الأكاديمية العربية للنقل البحري.

1976 - تأسيس نادي الكويت للسينما بهدف عرض الأفلام الطليعية ذات المستوى العالمي التي تتناول كل تجربة رائدة في فنون صناعة السينما المختلفة سواء في القصة أو الإخراج أو الإنتاج أو مختلف فروع هذا الفن وبدأ النادي عروضه السينمائية في 14 مايو 1977 في قاعة غرفة تجارة وصناعة الكويت وتم عرض الفيلم التسجيلي الكويتي (الفنون) من إخراج هاشم محمد ومدته 27 دقيقة.

1980 - محاولة اغتيال مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الكويت عوني بطاش.

1982 - منتخب الكويت الوطني لكرة القدم يخسر مباراته مع نظيره الفرنسي ضمن نهائيات كأس العالم التي أقيمت في إسبانيا بنتيجة (1 / 4) على ملعب (بلد الوليد).

1996 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) توقع عقدا مع وكالة الصحافة الفرنسية بقيمة 3ر1 مليون دولار لتطوير وتحديث نظام التحرير الآلي والمهني فيها.

1999 - الاحتفال في لندن بمناسبة مرور قرن على عقد اتفاقية الصداقة البريطانية الكويتية في عام 1899 وأعرب البلدان عن حرصهما المشترك على تعزيز العلاقات التاريخية بينهما واعتبراها "مثالا واضحا للصداقة المشتركة طوال قرن من الزمن" ومثل الكويت في الاحتفالات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

2010 - جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعلن عن تبرع الكويت بمبلغ مليون دولار امريكي لصالح قرغيزستان وذلك لما تعرضت له من عنف عرقي أدى الى تشريد الالاف.

2011 - فريق طبي في مستشفى (الرازي) يجري اربع عمليات تدخل بسيط في العامود الفقري بتقنية (اكس.ال.اي.اف) التي تعد الاولى من نوعها في منطقة الخليج.

2014 - المجلس الحكومي للبرنامج الهيدرولوجي يوافق على مقترح دولة الكويت باعتماد مركز ابحاث المياه في معهد الكويت للابحاث العلمية كمركز تميز تابع لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

الوفيات :

1958 - وفاة الملا صالح الملا الذي عمل سكرتيرا خاصا للشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت وكان مبعوثا شخصيا له إلى قادة الدول وأول مدير للجوازات في الكويت وأطلق عليه رئيس الكتاب حتى عام 1941 وتولى منصب سكرتير حكومة الكويت ومنحته الحكومة البريطانية لقب (خان بهادور) ولقب (سير) تقديرا لخدماته وذلك عن عمر ناهز 80 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0