الصبيح: إنشاء مركز إيواء للعمالة الوافدة من الرجال

(كونا) – قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء مركز إيواء للعمالة الوافدة من الرجال.

وأضافت الصبيح، في تصريح للصحفيين على هامش مشاركتها حفل سفارة إثيوبيا لدى الكويت، بمناسبة عيد بلادها الوطني، أن الوزارة تبحث نقل مركز إيواء النساء إلى موقع آخر ليكون أكثر استيعابا وأمانا لهن، «ونحن ماضون في هذا الأمر بعد الانتهاء من إجراءات الجهات الحكومية الأخرى».

وحول ما إذا كانت هناك اتفاقية بين الكويت وإثيوبيا تنظم عمل العمالة المنزلية، أفادت الصبيح «إننا في انتظار انتهاء وزارة الخارجية والجهات الحكومية من تلك الاتفاقية، وما يتخللها من إجراءات قانونية لترفع إلى مجلس الوزراء لاعتمادها».

وبسؤالها عما إذا كانت الاتفاقيات الخاصة بالعمالة تكون بصيغة موحدة على جميع الجنسيات، ذكرت أن «الاتفاقيات تختلف من بلد لآخر بحسب النظم واللوائح المتبعة في كل دولة».

وأشارت إلى أنه «بعد نقل إدارة العمالة المنزلية إلى وزارة الشؤون والاجتماعية والعمل، ستكون هناك لقاءات مع سفير جمهورية إثيوبيا لترتيب الأمور في القريب العاجل، بما يخدم مصلحة العمالة وأرباب العمل من المواطنين».

ومن جهته أعرب السفير الإثيوبي لدى البلاد، عبدالعزيز آدم، في كلمة له أثناء الحفل عن تقدير بلاده للدعم والمساعدات الكويتية للمشروعات الإثيوبية، والتي تخطت 150 مليون دولار أمريكي، عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0