"الاشغال" خاطبت "الجهاز المركزي للمناقصات" للإعلان عن طرح مناقصة الحزمة الثانية من مشروع المطار الجديد

خاطبت وزارة الأشغال الجهاز المركزي للمناقصات للإعلان عن طرح المناقصة الخاصة بالحزمة الثانية من مشروع المطار الجديد والمتعلقة بالمباني الخدمية والطرق المؤدية إلى مبنى الركاب ومواقف السيارات. و

قالت مصادر أن الوزارة حددت فترة 60 يوماً للدراسة من قبل المناقصين اعتبارا من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية على أن يعقد الاجتماع التمهيدي بعد 21 يوماً من الإعلان.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن تقرير الأعمال الخاص بمبنى الركاب الجديد يشير إلى إنجاز 8.4 في المئة من حجم الأعمال بالمشروع.

وأوضحت أنه في ما يخص المبنى الرئيسي فقد تم صب 99 في المئة من القواعد بحجم 449 ألف م3 من الخرسانة المسلحة كما تم صب 480 عموداً من الأعمدة الكلية وجار صب أعمدة الميغا وعددها 22 عموداً.

ولفت إلى الانتهاء من 34 في المئة من إجمالي أعمال الحوائط الخارجية وتركيب 4 قطع خرسانة مسبقة الصب في المنطقة الشمالية من المشروع.

وعلى مستوى مبنى الخدمات، أشارت إلى أنه تم صب القواعد والانتهاء من 85 في المئة من الدور الأرضي، إضافة إلى أن العمل جار حاليا لصب حوائط وأسقف أنفاق الخدمات مع العوازل والدفان.

ولفتت إلى أنه على مستوى خزانات المياه فقد تم الانتهاء من صب 100 في المئة من قواعد الأعمدة وصب 50 في المئة من الأعمدة نفسها وتركيب 50 في المئة من قطع الكمرات سابقة الصب.

أضف تعليقك

تعليقات  0