ارتفاع عدد المفقودين في حادث غرق العبارة الإندونيسية إلى 193 شخصاً

اعلنت وكالة البحث والانقاذ الاندونيسية اليوم الخميس ارتفاع عدد المفقودين في حادثة غرق العبارة ببحيرة (توبا) الواقعة في جزيرة (سومطرة) إلى 193 شخصا فيما تأكد انتشال ثلاث جثث.

واضافت الوكالة في بيان صحفي ان ارتفاع عدد المفقودين إلى 193 شخصا يثير مخاوف كبيرة من أن تكون هذه الحادثة واحدة من أسوأ كوارث الغرق المميتة في إندونيسيا.

وأشارت الى ان التقديرات الرسمية لعدد الركاب تستند على تقارير العائلات التي بلغت عن أفرادها المفقودين في العبارة المنكوبة حيث ينتظر مئات منهم على شاطئ البحيرة أملا في الحصول على أخبار حول مصير مفقوديهم وإذا تأكد عدد المفقودين فإن العبارة التي كانت تحمل عشرات الدراجات النارية تم تحميلها بأربعة أو خمسة أضعاف سعتها.

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية يسري يونس في تصريح صحفي انه تم القبض على قبطان العبارة الذي كان من بين 18 شخصا تم إنقاذهم من حادثة الغرق مفيدا بأنه لا يزال مصدوما جراء الحادثة وسيتم التحقيق معه.

كما نشرت السلطات الاندونيسية غواصين وفرق إنقاذ بلغوا حوالي 400 شخص للبحث في واحدة من أعمق البحيرات في العالم حيث يبلغ عمق البحيرة 500 متر وتبلغ مساحتها حوالي 1145 كيلومترا مربعا.

يذكر أن العبارة غرقت يوم الاثنين الماضي بسبب الرياح القوية والأمواج العالية وهي في منتصف رحلتها التي تستغرق 40 دقيقة من جزيرة في وسط بحيرة (توبا) السياحية إلى أقرب شاطئ لها.

وتشهد اندونيسيا حوادث نقل متكررة في مواسم الاعياد مع عودة ملايين الاشخاص إلى قراهم وبلدانهم الأصلية عن طريق البر أو البحر أو الجو.

أضف تعليقك

تعليقات  0