بمشاركة كويتية تبدء أعمال المؤتمر الوزاري لصندوق «أوفيد»

بدأ وزراء مالية صندوق اوبك للتنمية الدولية (أوفيد) اليوم اعمال مؤتمرهم الوزاري ال39 بمشاركة وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف.

وشهد المؤتمر في انطلاق أعماله تقديم جائزة (أوفيد) السنوية التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار الى منظمة خيرية من بنغلاديش تعنى برعاية اللاجئين من الروهينغيا الفارين من الانتهاكات والتعديات في ميانمار.

ومن المنتظر ان يراجع وزراء مالية الصندوق على امتداد يوم واحد جملة من المواضيع أبرزها السياسة العامة للصندوق ومناقشة الملامح المستقبلية لنشاطه السنوي لعام 2018 اضافة الى انتخاب مدير عام جديد للصندوق خلفا لسليمان الحربش المنتهية ولايته.

وسيحيط الحربش وزراء المالية علما بموارد الصندوق وقدرته على الاستمرار في تقديم المعونة للدول النامية علاوة على مناقشة السبل الكفيلة بزيادة القدرة التمويلية للصندوق بما يساعده على تنفيذ مشاريع تنموية تحتاج اليها شعوب الدول النامية.

يذكر ان المجلس الوزاري الذي تترأس الاكوادور دورته الحالية يضم وزراء مالية الدول الاعضاء في الصندوق ويعتبر أعلى سلطة للصندوق تحدد سياساته في المجالات المالية والاقراض ومساعدة الدول الفقيرة.

ويعقد الاجتماع الوزاري لصندوق (أوفيد) مرة واحدة في العام على خلاف اجتماعات وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تعقد مرتين سنويا.

أضف تعليقك

تعليقات  0