رئيس النواب الأيرلندي يشيد بالعلاقات الطيبة مع الكويت

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الايرلندية برئاسة النائب شعيب المويزري يوم أمس الأربعاء رئيس مجلس النواب الايرلندي شون اوفرغيل بمبنى البرلمان الايرلندي كما التقى في لقاء آخر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفيني وذلك ضمن الزيارة الرسمية للوفد.

وأشاد رئيس مجلس النواب الايرلندي شون اوفرغيل خلال مأدبة الغداء التي اقامها على شرف الوفد الزائر بالعلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون المشترك مؤكدا ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الى آفاق أرحب وذلك بما يعود بالفائدة على البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها طلب تسهيل اجراءات تجديد الاقامة للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الايرلندية فضلا عن تسهيل وسرعة استخراج تأشيرة الدخول للمواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر الى ايرلندا الى جانب ضرورة تعزيز التعاون التعليمي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وسلم المويزري رئيس مجلس النواب الايرلندي في ختام اللقاء دعوة رسمية لزيارة الكويت موجهة من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم حيث أعرب عن تطلعه لتلبية هذه الدعوة في أقرب فرصة ممكنة.

كما التقى وفد البرلماني الكويتي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفيني ضمن برنامج الزيارة الرسمية للوفد للبرلمان الايرلندي.

وأكد كوفيني في تصريح له عقب اللقاء تطلع حكومته إلى تسهيل اجراءات استصدار تأشيرة دخول جمهورية ايرلندا للمواطنين الكويتيين من السياح والطلبة في أقرب وقت ممكن من خلال استحداث نظام للتأشيرة الالكترونية او من خلال استصدارها مباشرة فور وصولهم إلى المطارات الايرلندية.

وأشار إلى أن جميع النقاط التي طرحها الوفد البرلماني الكويتي في شأن تسهيل الاجراءات للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الايرلندية وغيرها من نقاط تتعلق بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين ستكون محل الاهتمام والمتابعة.

وقال إن اللقاء استعرض العلاقات المتميزة بين الكويت وايرلندا في العديد من مجالات التعاون ومن بينها الدعم المتبادل بين البلدين في انتخابات المقعد غير الدائم لمجلس الامن الدولي مشيرا الى القواسم المشتركة التي تجمع البلدين حيال العديد من القضايا الدولية ومنها القضية الفلسطينية ودعم قضايا حقوق الانسان.

وحضر اللقاءين أعضاء وفد مجموعة الصداقة النواب أسامة الشاهين وسعود الشويعر وماجد المطيري وعبدالوهاب البابطين.

أضف تعليقك

تعليقات  0