«البلدي» يعقد جلسته الأخيرة قبل العطلة الصيفية الأثنين المقبل

يعقد المجلس البلدي جلسته الأخيرة يوم الاثنين المقبل برئاسة أسامة العتيبي والذي سيحدد خلالها بداية عطلته الصيفية اعتبارا من 8 يوليو ولمدة شهرين.

وسيطلع المجلس خلال جلسته على البرقيات الواردة من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لرئيس واعضاء المجلس ردا على التهنئة بمناسبة عيد الفطر، ومصادقة وزير البلدية على محضر اجتماعي اللجنة المؤقتة رقمي 8 و9 لسنة 2018، واجتماع المجلس البلدي رقم 1 لسنة 2018.

وسيناقش الأعضاء خطاب مدير الإدارة القانونية بشأن قرارات اللجنة المؤقتة، وطلب العضو حمود العنزي مناقشة هذه القرارات، إضافة الى طلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تعديل موقع مسجد مخصص على جزء من مواقف سيارات حديقة اشبيلية قطعة 4 باتجاه القبلة، وطلب وزارة الخارجية توفير سور ومنظومة أمنية في منطقة الدعية الدبلوماسية واستحداث مدخل ومخرج لشارع تخديمي على شارع الخليج.

محضر العاصمة وسيطلع الأعضاء على محضر اجتماع لجنة محافظة العاصمة والواردة خلاله الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء بشأن زيادة ارتفاع مبنى المختبرات الحديثة لتحاليل المياه بمنطقة الشويخ، واقتراحي العضو د. حسن كمال، بشأن توسعة مواقف السيارات بالجمعيات التعاونية في المناطق السكنية واستحداث مدخل لمنطقة الشويخ الصناعية على الدائري الرابع، ورفض الاقتراح المقدم من العضو السابق عبدالله الكندري بشأن توسعة مخرج الجسر الجديد المقابل لمنطقة اليرموك عند التقائه مع طريق الرياض واستحداث حارة تسارعية للمخرج.

لجنة حولي وسيناقش المجلس التوصيات الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة محافظة حولي، ومنها الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن استحداث مدخل الى منطقة بيان السكنية من الشارع الفرعي لطريق الفحيحيل، والاقتراح المقدم من العضو السابق عبدالله الكندري، بشأن استحداث دوار بمنطقة مشرف بين قطعة 4 وقطعة 5 والموافقة على تخصيص مواقف سيارات إضافية لمسجد مبارك عبدالله الجابر الصباح بمنطقة مبارك العبدالله قطعة رقم 3.

وسيطلع الأعضاء على توصيات محضر اجتماع لجنة محافظة الأحمدي، ومنها الاقتراح المقدم من العضو السابق مانع العجمي، بشأن نقل الموقع المخصص لمواقف باصات المدارس بمنطقة المنقف إلى موقع آخر بعيد عن المناطق السكنية، والاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي السابق مشعل الجويسري، بشأن تعديل قرار المجلس البلدي الخاص بتراخيص المحال القائمة بمناطق السكن النموذجي والدخل المحدود، وطلب وزارة الأشغال العامة تخصيص مسار ممشى في منطقة المنقف.

اقتراحات الأعضاء وسيناقش الأعضاء إضافة أنشطة ضمن المواقع المخصصة لبلدية الكويت لحجز المركبات وتجميع وحفظ محجوزاتها الكائنة بمنطقتي ميناء عبدالله والنعايم.

وسيطلع المجلس على اقتراحات الأعضاء حمود العنزي بشأن تحويل اشارة مرورية بين العارضية والفردوس الى دوار، وم.

مها البغلي بشأن تشكيل فريق عمل لوضع خطة إعلامية سنوية للمجلس البلدي، وفهيد المويزري بشأن عمل دوار بدلا من الاشارة الضوئية بين القطعتين 7 الفردوس و8 الفردوس وبين العارضية. وبشأن عمل دوار ما بين منطقة السجون والفردوس والقطعتين 3 و4، ومحمد الرقيب بشأن عمل دوار عند تقاطع طريق حمود الجابر الصباح مع شارع سحاب وصل الله المطيري.

وعمل مدخل ومخرج للمقهى الشعبي بمنطقة العارضية متفرع من طريق حمود الجابر الصباح.

وسيناقش الأعضاء اقتراح العضو عبدالعزيز المعجل تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واقتراح العضو مشعل الحمضان بشأن عمل مدخل لمنطقة الرقعي وإنشاء صفحة وموقع الكتروني خاص بالمجلس البلدي، والاقتراح المقدم من العضو د. علي بن ساير بشأن استحداث طريق مختصر لربط مدينة صباح الأحمد السكنية ومدينة الكويت، والاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن إنشاء حديقة عامة مع مضمار للمشي في منطقة الدعية السكنية، واقتراح العضو عبدالله الرومي بشأن إنشاء مركز خدمة مواطن بمنطقة سلوى، والاقتراح المقدم من العضو حمدي العازمي بشأن إنشاء دور حضانة بالجمعيات التعاونية بدولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0