الكويت تقرض غينيا 8 ملايين دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية غينيا بقيمة 8 ملايين دينار كويتي (نحو 27 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع طرق بالعاصمة كوناكري.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الخميس، إن المشروع يستهدف تسهيل حركة المرور ونقل الركاب في مناطق كوناكري ليربطها بالمناطق الحضرية، نظرا لما تشهده العاصمة من ظاهرة الازدحام المروري الشديد طريق «لابرنس» في ساعات الذروة.

وأوضح أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء أربعة تقاطعات علوية ودوارات في مناطق العاصمة، إضافة إلى إنشاء أربعة أنفاق لربط الطرق الخدمية مع التقاطعات كما يشمل الدعم المؤسسي وتدقيق الحسابات والخدمات الاستشارية الهندسية اللازمة للاشراف على التنفيذ.

وأفاد بأن هذا القرض هو الـ 14 من نوعه حيث سبق أن قدم الصندوق إلى جمهورية غينيا 13 قرضا بلغت قيمتها 5ر56 مليون دينار (نحو 9ر186 مليون دولار) لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام غانم الغنيمان في حين وقعها نيابة عن حكومة غينيا وزير الاقتصاد والمالية محمدي كمارا.

وتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره صندوقا ماليا كويتيا في 31 ديسمبر 1961 ويستهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة دولة الكويت الخارجية وتعزيز مكانتها العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0