وزير الإعلام يتوجه إلى جدة للمشاركة باجتماع وزراء إعلام «دعم الشرعية في اليمن»

غادر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الجمعة على رأس وفد رسمي متجها إلى مدينة جدة للمشاركة في اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقال الجبري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته البلاد إن مشاركة دولة الكويت في هذا الاجتماع تأتي في إطار التعاون المستمر بين دول (التحالف) وجهود إعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف أن الاجتماع يؤكد على الجوانب الإعلامية التي تعبر عن أهمية إرساء دعائم الأمن والسلم في اليمن الشقيق وتمكين الشرعية من بسط سيادتها على التراب اليمني لتأخذ اليمن دورها الطبيعي في إطار عالمنا العربي.

وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع لما يمثله سلاح الإعلام في العصر الحاضر من أهمية كبرى لا تقل عن كافة أنواع الأسلحة المستخدمة في الحروب لجهة طرح الرؤى والمواقف الحقيقية لمسار عملية (إعادة الأمل) ودرء الشائعات والآراء المغرضة التي تسوق لها وسائل إعلام تحاول التقليل من جهود (التحالف) وتمكين الحكومة الشرعية من بسط إرادتها على التراب اليمني.

ولفت الجبري إلى الدور الإنساني والإغاثي الذي تضطلع به دول (التحالف) في توفير الخدمات الصحية والغذائية والبيئية المنقذة لحياة للملايين من ابناء الشعب اليمني الشقيق بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بغية تحسين السبل المعيشية لهم.

وذكر أن مساندة جهود المملكة العربية السعودية والدول الخليجية والعربية والدولية لاعادة الاستقرار في اليمن الشقيق هو موقف مبدئي ومبني على أسس شرعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0