«الجمارك»: دفع الضريبة الجمركية.. «أون لاين»

أعلنت الإدارة العامة للجمارك عن فتح المجال أمام الشركات المستوردة والتي ترغب بدفع الضريبة الجمركية من خلال الربط الآلي المباشر والإستفاده من خدمات الدفع الإلكتروني المبادرة بالتسجيل على بوابة الخدمات الإلكترونية ومراجعة الإدارة العامة للجمارك «فريق المشروع» ومرفق معهم المستندات اللازمة لتفعيل حساب خاص بالشركة، وذلك تطبيقاً للتعليمات الجمركية الخاصة بتعدد قنوات الدفع الإلكتروني.

? ? ? وتؤكد «الجمارك» أن هذا الإجراء يأتي استكمالاً لاستراتيجية الإدارة العامة للجمارك والتي تهدف إلى توفير الوقت والجهد على جمهور المتعاملين معها وبما يسهم بتقديم خدمة أفضل، وايضاً اتساقاً مع الخطط المستقبلية للإدارة والتي تنطلق من تفعيل كافة خدماتها على الإنترنت وعبر الموقع الرسمي للإدارة العامة للجمارك.

? ? ? يشار إلى أن رابط التسجيل ببوابة الخدمات الإلكترونية متاح عبر الخدمات التفاعلية بموقع الإدارة العامة للجمارك ( ‏www.customs.gov.kw ).

? ? ? وأشارت الإدارة العامة للجمارك إلى أن الشركات الراغبة في دفع الضريبة «أون لاين» عليها أولاً التسجيل على موقع الجمارك كخطوة أولى ومن ثم مراجعة «فريق المشروع» ومقر تواجده بمبني الإدارة العامة للجماوك بمنطقة (3) شبرة رقم «3» وبحوزتهم عقد التأسيس، وترخيص الإستيراد، وصورة من البطاقة المدنية للمخول بالتوقيع، وترخيص وزارة التجارة والصناعة وإعتماد توقيع (الجمارك)، والترخيص الصناعي للمنشأة الصناعية (‏ https://goo.gl/maps/xn1db6DBriH2 ). ? ? ? وللاستفسار يمكن التواصل على هواتف (24955590-24955530) خلال الدوام الرسمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0