المويزري : زيارة الوفد البرلماني إلى أيرلندا حققت أهدافها وحصلنا على وعد بتسهيل إجراءات التأشيرة

أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الأيرلندية النائب شعيب المويزري أن الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد البرلماني إلى جمهورية ايرلندا حققت أهدافها.

وأعرب المويزري في تصريح صحافي عن سعادته بنجاح مهمة الوفد حيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الايرلنديين في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأضاف أن الزيارة حققت نجاحًا منذ يومها الأول حيث حصل الوفد على وعد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية سايمون كوفيني بتسهيل إجراءات تأشيرة دخول ايرلندا للمواطنين الكويتيين من السياح والطلبة في أقرب وقت ممكن من خلال استحداث نظام للتأشيرة الإلكترونية أو من خلال استصدارها مباشرة فور وصولهم للمطارات الايرلندية.

وأفاد المويزري أن الاجتماعات التي قام بها الوفد على مدى 3 أيام شملت كلًّا من رئيس مجلس النواب الايرلندي ونائبه ورئيس مجلس الشيوخ ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ووزير الدولة للأعمال والمشاريع التجارية ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية الخارجية والدفاع والأعمال والابتكار إلى جانب لجنة الصداقة البرلمانية الايرلندية للشرق الأوسط التي تم تأسيسها تزامنا مع زيارة الوفد الكويتي.

وذكر أن اللقاءات بحثت جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها الخدمات والتسهيلات المقدمة لطلبتنا الدارسين في ايرلندا إلى جانب الموضوعات السياسية والاقتصادية والتجارية وتبادل وجهات النظر حيال عدد من قضايا الساحة الدولية.

وكان الوفد قد اختتم زيارته التي استمرت 3 أيام بزيارة إلى جامعة دبلن الحكومية التي تضم حاليًا نحو 91 طالبًا كويتيًّا في برامجها المختلفة حيث بحث الوفد مع مسؤولي الجامعة الخدمات والتسهيلات المقدمة للطلبة للوقوف عليها وتذليل العقبات أمامهم بما يمكنهم من الارتقاء بتحصيلهم الدراسي.

ويضم وفد مجموعة الصداقة النواب أسامة الشاهين وسعود الشويعر وماجد المطيري وعبدالوهاب البابطين.

أضف تعليقك

تعليقات  0