#إدارة_التأهيل_والتقويم تشارك بملتقى "معا من أجل التعافي"

? تشارك إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بملتقى "معا من أجل التعافي" وذلك يوم الثلاثاء 26/06/2018 والذي يقيمه مركز علاج الإدمان بوزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقد تلقت الإدارة دعوة كريمة لحضور الملتقى والمشاركة لما تقدمه من تعاون وجهد من خلال البرامج المقدمة لنزلاء مركز علاج الإدمان ومنزل منتصف الطريق والذي تشرف عليه الإدارة، حيث إن منظمة الصحة العالمية قد حددت هذه اليوم من كل عام للاحتفال بمجهودات التعافي ومكافحة الإدمان، وإبراز الأدوار التأهيلية العديدة المقدمة في دولة الكويت.

الجدير بالذكر أن إدارة التأهيل والتقويم إضافة لما له من إسهامات في قضايا مختلفة - فإنها تقوم بدور كبير في المساهمة في قضية التعافي من الإدمان من خلال متابعة حالات المتعافين بعد خروجهم من مركز علاج الإدمان عبر مشروع منزل منتصف الطريق والذي يضم حاليا 65 متعاف تتم متابعتهم بأسلوب علمي وفق خطة معدة مسبقا، وباعتباره حاضنة اجتماعية وإنسانية تُعنى بالجانب العلاجي والنفسي والروحي وتهدف لاستمرار التعافي و مواجهة المجتمع الخارجي وتطوير المتعافين عن طريق تعلم مهارات الحياة والاعتماد على النفس وإعادة تأهيل عقليته وشخصيته وغرس الثقة بكيانه ليتمكن من الانخراط في المجتمع مرة أخرى بشكل لائق.

أضف تعليقك

تعليقات  0