وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ينعى الكاتب #مبارك_الحشاش

نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي محمد الجبري المغفور له الكاتب الكويتي مبارك الحشاش أحد أهم كتاب المسرح والتلفزيون والإذاعة في الكويت ومنطقة الخليج العربي الذي وافته المنية يوم أمس الأحد.

وقال الوزير الجبري في بيان صحفي اليوم الاثنين إن المغفور له سجل اسمه بأحرف من نور في ذاكرة المسرح والتلفزيون على المستويين الكويتي والخليجي بأعمال مثلت إبداعا في المضمون والرؤية والمعالجة المسرحية والدراما التلفزيونية والإذاعية جعلت منه أشهر كتاب جيله من المبدعين الذين مهدوا الطريق للأجيال الشابة من بعده للانطلاق على خطى دربه الإبداعي.

وأكد أن المغفور له مبارك الحشاش عبر في كل الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية التي قام بكتابتها عن حس وطني كويتي أصيل تجاه قضايا الوطن والمواطنين بأسلوب راق ونقد بناء بعيدا عن الإسفاف مما زاد من احترام وتقدير الجميع له وتمتعه بالخلق الكريم في الوسط الفني.

وثمن الوزير الحبري ما قدمه المغفور له من أعمال تلفزيونية عديدة منها (رقية وسبيكة) و(عش الزوجية) و(الناس أجناس) التي تمثل وغيرها من كنوز المكتبة التلفزيونية الكويتية والخليجية.

وأشاد في الوقت ذاته بأعمال الراحل المسرحية التي قدمها كبار نجوم المسرح في الكويت منها (هذا سيفوه) (طاح مخروش) و(الأسود) وغيرها إضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية التي نالت شهرة كبيرة على المستوى الخليجي التي ستظل لآلئ مبهرة وعلامات مضيئة في سجل حياته.

وتقدم الوزير الجبري بخالص العزاء وأصدق المواساة لأسرة الفقيد والأسرة الفنية الكويتية والخليجية داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه ومحبيه وعشاق فنه جميل الصبر والسلوان.

أضف تعليقك

تعليقات  0