الأنصاري: نسعى إلى توسيع علاقاتنا الإعلامية مع الدول الأخرى

قال مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام مازن الأنصاري اليوم الاثنين ان ادارته تسعى الى توسيع علاقاتها الإعلامية مع الدول الأخرى بناء على توجيهات الوكيل المساعد للاعلام الخارجي في وزارة الإعلام فيصل المتلقم.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه للوفد الاعلامي الكويتي الذي بدأ زيارة لأستراليا امس الاحد وتستمر حتى ال30 من الشهر الحالي بتنظيم بين سفارة دولة الكويت لدى استراليا ووزارة الإعلام الكويتية من جهة ووزارة الخارجية الأسترالية ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) الإعلامية من جهة اخرى.

واضاف ان توسيع العلاقات الإعلامية مع الدول الأخرى يتماشى مع هدف دولة الكويت لتطوير علاقاتها مع الدول الأخرى في شتى المجالات.

وأوضح الانصاري، ان الوفد يهدف من خلال الزيارة الى تسليط الضوء على الجامعات الاسترالية والتخصصات المتاحة فيها لتشجيع الطلبة الكويتيين على الالتحاق بها فضلا عن اطلاع المستثمر الكويتي على الفرص الاستثمارية لدى استرالي.

وأعرب عن تطلعه من خلال هذه الزيارة الى توقيع عقود إعلامية بين البلدين لتبادل الخبرات والاستفادة من التقنيات المتطورة التي تمتلكها المؤسسات الإعلامية الاسترالية فضلا عن تنظيم برامج تدريبية للاعلاميين الكويتيين.

وأشار الانصاري الى ان زيارة وفد إعلامي من استراليا لدولة الكويت في شهر ابريل العام الماضي وضم ممثلين عن مؤسسات اعلامية رائدة منها شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية وشبكة (ايه بي سي) وصحيفة (أستراليان) وشبكة (ناين نيوز) وصحيفة (سندي تايمز) ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) الإعلامية أسهمت بتأطير التعاون الإعلامي الثنائي بين البلدين.

واوضح ان الوفد الأسترالي اطلع من خلال الزيارة على اهم الجوانب السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية بدولة الكويت إضافة إلى المسائل المتعلقة بدور المرأة الكويتية الرائد في تنمية المجتمع.

واعرب عن شكره لسفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر لتسهيله وحرصه على تنظيم مثل هذه الزيارات التي تسهم بتعزيز العلاقات بين البلدين.

واجرى الوفد الكويتي في اليوم الأول للزيارة جولات في عدد من المؤسسات الإعلامية الاسترالية كشبكة (سكاي نيوز) الاسترالية وهيئة الإذاعة الاسترالية (أيه بي سي) وشبكة إذاعة (اس بي اس) الاسترالية التقى خلالها بعدد من المسؤولين للاطلاع على تجاربهم الاعلامية.

كما اطلع الوفد الكويتي على التقنيات الحديثة والمتطورة التي تمتلكها هذه المؤسسات فضلا عن خبراتها الإعلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0