وزير التربية: لا حملة للشهادات الوهمية أو غير المعتمدة بين أعضاء هيئة تدريس «الجامعة»

قال وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور حامد العازمي إن لجنة التحقق من الشهادات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة خلصت إلى "عدم وجود أي شهادات غير معتمدة أو وهمية تم تعيين أعضاء هيئة التدريس بموجبها".

جاء ذلك في بيان صادر عن جامعة الكويت عقب ترؤس الوزير العازمي اجتماع مجلس الجامعة مساء أمس بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري وأعضاء مجلس الجامعة.

وأفاد الوزير العازمي بأن "لجنة التحقق من شهادات أعضاء هيئة التدريس من غير مبعوثي جامعة الكويت أكدت عدم وجود شهادات غير معتمدة أو وهمية".

ووفقا للبيان فقد أعلن العازمي اعتماد مجلس الخدمة المدنية للهيكل التنظيمي لجامعة الكويت.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الجامعة وأمينها العام الدكتور مثنى الرفاعي وفقا للبيان إن مجلس الجامعة اطلع على تقرير لجنة التحقق من الشهادات العلمية (ماجستير و دكتوراة) لجميع أعضاء هيئة التدريس المعينين في جامعة الكويت من غير مبعوثيها والذي خلص إلى عدم وجود شهادات غير معتمدة أو وهمية تم تعيين أعضاء هيئة التدريس بموجبها.

وأضاف الرفاعي أن مجلس الجامعة قام بالتصديق على محضر الاجتماع السابق إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات المجلس الصادرة عن الاجتماع رقم (2/2018).

وأشار إلى اطلاع مجلس الجامعة على تقرير لجنة اختيار العمداء لكل من كلية الحقوق وعمادة القبول والتسجيل ووافق على تعيين الدكتور فايز الظفيري عميدا ل(الحقوق) والدكتور علي المطيري من كلية الهندسة والبترول عميدا للقبول والتسجيل.

وأوضح أن المجلس وافق أيضا على اقتراح بعض الكليات بتجديد عقود بعض أعضاء هيئة التدريس لمدة عام بعد تجاوزهم ست سنوات في وظيفة مدرس وذلك في ضوء المادة رقم (6/1) من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

وبين الرفاعي أن مجلس الجامعة اطلع على اقتراح كلية الصيدلة بتحويل برنامجي بكالوريوس صيدلة (خمس سنوات) ودكتور في الصيدلة (خمس سنوات بكالوريوس صيدلة + سنتان) إلى برنامج دكتور في الصيدلة (سبع سنوات).

ولفت إلى تشكيل لجنة تضم في عضويتها الأمين العام للجامعة ونائب مدير الجامعة للشؤون العلمية ونائب مدير الجامعة للعلوم الطبية وعميد كلية الصيدلة لاستكمال الإجراءات اللازمة ومخاطبة الجهات الرسمية ذات الصلة تمهيدا لعض الموضوع على مجلس الجامعة في اجتماع قادم.

وأضاف أن المجلس أحيط علما بالعرض المرئي الذي قدمه مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط حول تصنيف جامعة الكويت في تصنيف (كيو-إس) 2019.

وأوضح الرفاعي أن مجلس جامعة الكويت اعتمد تشكيل لجنة تعزيز تصنيف الجامعة في مؤسسات التصنيف العالمية برئاسة نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية وعضوية ممثلين من قطاع الأمانة العامة وقطاع التخطيط وقطاع الأبحاث وممثلين من الكليات.

وأشار إلى اعتماد المجلس خطة لتعزيز تصنيف جامعة الكويت تتضمن الخطة الإجراءات المقترحة لتعزيز التصنيف.

أضف تعليقك

تعليقات  0