صحيفة: إسرائيل وافقت على إنشاء محطة للطاقة الشمسية لصالح غزة

وافقت إسرائيل على إنشاء محطة للطاقة الشمسية على أراضيها لتزويد قطاع غزة بالكهرباء، حسب تقرير نشرته صحيفة عبرية، الثلاثاء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "إسرائيل وافقت على إنشاء محطة للطاقة الشمسية على أراضيها لصالح قطاع الكهرباء في قطاع غزة".

وأشارت إلى انه سيتم بناء المحطة بالقرب من معبر بيت حانون (إيريز)، شمال قطاع غزة. ونقلت الصحيفة، عن مصادر إسرائيلية لم تسمها، إن "هذه عملية أحادية الجانب وليست جزءا من اتفاقية مع حماس".

ويواجه قطاع غزة منذ أكثر من 8 سنوات، أزمة نقص في الطاقة الكهربائية ارتفعت حدتها خلال العامين الماضي والجاري، بتوصيل التيار الكهربائي 4 ساعات مقابل فصل 16 ساعة.

الصحيفة لفتت إلى أنه تم قبل أيام، "نقاش إنشاء هذه المحطة وأفكار أخرى لتحسين الوضع الإنساني في القطاع، خلال لقاءات عقدها مبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وجاريد كوشنر، مع زعماء دول الخليج ومصر والأردن، وفي اجتماعين مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".

وقالت الصحيفة: "خلال لقاءات عقدها نتنياهو مع ممثلي المؤسسة الأمنية، نوقشت فكرة أخرى لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، تتمثل في السماح بدخول حوالي 6000 عامل من غزة للعمل في منطقة غلاف غزة".

وحذر فلسطينيون ومسؤولون أمنيون إسرائيليون ومؤسسات أممية، في الأشهر الأخيرة، من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0