حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1961 - تنظيم أول مظاهرة نسائية في الكويت احتجاجا على تصريحات أدلى بها رئيس وزراء العراق عبدالكريم قاسم بضم الكويت إلى العراق.

1984 - تأسيس مركز تقويم وتعليم الطفل ويعد المركز جمعية نفع عام يقوم بإعداد الاختبارات والمقاييس الملائمة وتقنينها للتقويم النفسي والتربوي وإعداد الكوادر الكويتية والعربية المؤهلة في مجال التقويم والعلاج.

1995 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون بإنشاء هيئة تعنى بشؤون البيئة ذات شخصية اعتبارية تسمى الهيئة العامة للبيئة ألحقت بمجلس الوزراء.

2005 - مجلس الأمة يقر إسقاط ألفي دينار عن كل مسكن خاص من فواتير الكهرباء والماء في حال التزم المواطن كتابة بسداد باقي المبالغ على أقساط شهرية وبحيث لا يزيد القسط الشهري على 50 دينارا كويتيا.

2011 - وزارة النفط تصرح بأن لدى مؤسسة البترول رؤية مرسومة وفق خطة التنمية للوصول بإنتاج النفط في عام 2020 إلى أربعة ملايين برميل يوميا.

2012 - اذاعة الكويت تتسلم الدفعة الثانية من الارشيف الوطني الاذاعي من العراق تشمل 27 صندوقا تحتوي على أشرطة تابعة لارشيف اذاعة الكويت والتي استولى عليها النظام العراقي البائد اثناء الغزو العراقي للبلاد عام 1990.

2013 - مجلس الأمن الدولي يصوت بالإجماع على القرار رقم (2107) الذي يخرج العراق جزئيا من احكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وإنهاء مهمة المنسق الخاص للأمم المتحدة المسؤول عن ملفي المفقودين والممتلكات الكويتية ونقلها إلى بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

2014 - المرشحون محمد البراك وأحمد القضيبي وعبدالله معيوف وفارس العتيبي واحمد لاري يفوزون في الانتخابات التكميلية لمجلس الامة 2014.

الوفيات :

2003 - وفاة الفنان التشكيلي خليفة القطان أحد رواد الحركة التشكيلية في الكويت وأول فنان تشكيلي كويتي يقيم معرضا فرديا في الكويت في عام 1953 وآخر في ايطاليا في أغسطس عام 1962 وأحد مؤسسي الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في عام 1967 وأول رئيس لها وكان له أسلوب خاص بالرسم أطلق عليه اسم الفن الدائري أو السركلزم وذلك عن عمر ناهز 69 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0