«هيئة البيئة»: حملات توعية بيئية مختلفة لرواد المجمعات والشواطئ.. خلال الصيف

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية تنظيمها حملات توعية بيئية مختلفة خلال فترة الصيف لرواد المجمعات والشواطئ في المحافظات الست تعنى بالمحافظة على البيئة ومواردها للأجيال القادمة والارتقاء المستمر بالممارسات الاجتماعية والسلوكية العامة والخاصة.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الإبراهيم في تصريح صحفي اليوم إن الحملات تشمل أنشطة عامة وميدانية ومحاضرات توعية عن قانون حماية البيئة والمواد التي يتضمنها والعقوبات المقررة لكل من يخالفها.

وأضافت الإبراهيم أنه سيتم توزيع مطبوعات توعية بأهمية حماية البيئة وضرورة المحافظة عليها لافتة إلى أن هذه الحملات تندرج ضمن الخطط الاستراتيجية للهيئة الرامية إلى جعل الكويت دولة صديقة للبيئة.

وأشارت إلى أن هذه الحملات تأتي أيضا ضمن تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأن يكون ما نسبته 15 في المئة من إجمالي إنتاج الطاقة في البلاد عن طريق مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأوضحت أن هذه الحملات من شأنها ترسيخ المفاهيم والسلوكيات البيئية السليمة ونشر الوعي البيئي من خلال مشاركة كل فئات المجتمع ومن مختلف الشرائح العمرية وتشجيع التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والأفراد والمشاركة في العديد من الأنشطة الجماعية والفردية والتوعية بمواد قانون حماية البيئة.

وذكرت أن التوجه نحو إطلاق هذه الحملة مرده إلى تزايد الاهتمام العالمي بالبيئة والسعي الجاد للحد من مظاهر التلوث وتدمير عناصر البيئة الذي يؤثر سلبا على مستقبل البشرية.

وقالت الإبراهيم إن الحملة ككل تشرف عليها ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة ومسؤولو الرقابة البيئية والتفتيش في المحافظات الست والتابعة لهيئة البيئة فضلا عن الضباط القضائيين التابعين لها.

وشددت على أهمية تضافر الجهود الرسمية والتطوعية من أجل الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة لموارد الكويت البيئية.

أضف تعليقك

تعليقات  0