‏وزير الشباب: حريصون على خلق مناخ داعم للشباب وإشراكهم في صنع القرار ‎‎

الكويت - أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري الحرص على خلق مناخ داعم للشباب وتطوير كل الخدمات المقدمة لهم وتذليل العقبات أمامهم وإشراكهم في صنع القرار وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالاهتمام بالشباب وتمكينهم في كل المجالات.

وقال الجبري في بيان صحفي اليوم الأربعاء عقب ترؤسه الاجتماع ال13 للمجلس الذي عقد مساء أمس بوزارة الإعلام انه وتنفيذا لهذا التوجه فإن المجلس اعتمد الخطة التنفيذية لاستراتيجية الهيئة للسنة المالية 2018/2019 والتي تتضمن عقد 52 برنامجا ومشروعا شبابيا تخللها العديد من المشاريع والأنشطة ستعقد على مدار عام كامل.

وأضاف أن هذه الأنشطة تعمل على بناء القدرات الفنية والمؤسسية للهيئة من جهة وتنمية وتعزيز مشاركة القيادات الشابة في الشأن العام من جهة أخرى.

من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري بحسب البيان إن الهيئة ستتابع استكمال تصاميم مراكز الشباب الجديدة المزمع إنشاؤها في مناطق (سعد العبدالله) وضاحية (صباح السالم) وضاحيتي (جابر العلي) و(عبدالله المبارك).

وأوضح المطيري أن الهيئة ستعمل على تنفيذ أعمال الصيانة في المراكز القائمة لاسيما أنها تستضيف معظم أنشطة الهيئة وذلك بهدف مواكبة تطلعات ورؤى الشباب العصرية.

وذكر أن الهيئة بصدد إطلاق حملة إعلامية توعوية لتعزيز دورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لأنشطتها كاشفا عزمها تجهيز مركز إعلامي للاعلان عن كل الأنشطة المتعلقة بها داخليا وخارجيا فضلا عن تطوير المجلة الإلكترونية لها.

وأكد سعي الهيئة الى تعزيز دور المجتمع في مراكز الشباب من خلال تكثيف أنشطتها بمراكز الشباب ودمج الشباب من ذوي الإعاقة مع أقرانهم عبر تيسير مشاركتهم في البرامج والأنشطة التي تستضيفها المراكز.

وأشار الى أن الهيئة ستنظم عدة فعاليات كبرى أهمها إطلاق مسابقتها لحفظ وتجويد القرآن الكريم وإقامة مهرجان مسرح الشباب فضلا عن فتح باب للشباب للمشاركة في المجلس الشبابي وتأهيل القيادات الشبابية وفق المستويات العمرية لدورة الحياة.

بدوره قال عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور جاسم الربيعان ان المجلس حرص على ان تكون البرامج الموضوعة متنوعة وشاملة وتهتم بكل الشرائح العمرية الشبابية وتلبي اهتمامات الشباب وميولهم.

وشدد الربيعان على اهمية تعزيز دور الشباب في المشاركات الخارجية والداخلية على حد سواء ومنها رعاية معسكرات الجوالة والمرشدات.

وأضاف أن الهيئة ستقوم باستكمال برنامجي (مثمر) و(مكارم) لطلبة المدارس ورياض الأطفال نظرا لنجاحه في المواسم الماضية موضحا أن الهيئة بصدد اعداد مراكز الابتكار بمركز شباب القصور كما انها ستجهز مركزين اللابتكار لذوي الإعاقة فضلا عن مواصلة شغيل الحافلة الابتكارية (fab bus) للمدارس وأماكن التجمعات الشبابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0